المنصة العقارية

هل من المجدي الأسثمار في الأراضي في ظل هذه التشريعات الجديدة سأقول لكم وبأختصار

  • بادئ الموضوع Yam
  • تاريخ البدء

المشيقح

عقاري متميز
الدولة حفظها الله وضعت نصب عينيها حل مشكلة السكن والتي يصعب حلها مالم تنزل أسعار الأراضي والوحدات السكنية إلى مستويات منطقية تتناسب مع دخل الفئة المتوسطة من الشعب . لذا ستستخدم كافة الطرق والقوانين لتدفع بأسعار العقار للنزول شئنا أم أبينا .

هناك بعض المستفيدين يكرهون سماع مثل هذا الكلام لأنه لا يتماشى مع طموحاتهم ، متناسين أن حل أزمة السكن هي مصلحة عامة .
 

محمد العريني

عقاري متميز
العضوية الفضية
في ظل هذه المتغيرات والتشريعات والقوانين الجديدة التي أصدرتها الدولة يجب علينا أن نتعلم وأن نغير مفاهيمنا الاستثمارية القديمة فمما لا شك فيه إن إكتناز الأرض لم يعد الوسيلة المثلى للاستثمار كما كان عليه من قبل فلاستثمارات المربحة تبنى على المعطيات الجديدة وليس على الأفكار القديمة البالية . فمقولة " الأرض لا تأكل ولا تشرب " للأسف لم تعد صالحة ولا تتناسب مع واقعنا الحالي فهنالك رسوم فرضتها الدولة ستجعل الفرد يفكل كثيراً قبل الأستثمار في هذا المجال.فشيئنا أم أبينا كل المؤشرات تؤكد جدية الدولة في زيادة المعروض من الأراضي وذلك بلا شك سيسهم في نزول أسعارها وهو الهدف الرئيسي وراء كل هذه القرارات والتشريعات .
لابد من تغييرات وبأسلوب سهل يفهمه كل واحد
تاكل وتشرب وتجيب حليب و من الحليب لبن وزبدة و قشطة ولبنة ورب ارزقني وارزق مني . وتستطيع المحافظة على أي أرض لا ترغب في بيعها .
واحد عنده أرض تجارية عشرة آلاف في مخطط طبعا سيكون ضمن المرحلة الثانية وليس الأولى ويرغب في استثمارها لكن بعد مدة : أقول له من هالحين حولها لبقرة حلوب حولها لكم ملعب كورة و احلب لبن:D حتى لو لحقتها الرسوم لن يكون عندك مشكلة. وفي وقتها تقدر تحولها لأي مشروع يناسب أو تبيعها كبقرة حلوب وللدولة سطل رسوم:D:D:D
 
أعلى