فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

وجدتها !! وجدتها !! متى تعودون للعقار؟؟؟

داو جونز 2012

كاشف الحقائق
السلام عليكم / بعد دراسه وبحث وعناءوتحليل لنفسيات عينه من كتاب القسم وعددهم( 36 ) وجدت انهم ينقسمون الى عدة فئات كالتالي :
1- الفئه الاولى/ محايده فهي لاتدعو الى الاسهم او العقار ولكنها تقرأ وتتابع مايكتب من جميع الاطراف وتعلق تعليقا مختصراوفي اغلب الاحيان شكر اودعاء لصاحب الموضوع وتتخذ قرارها بصمت وبدون ضجه اعلاميه .وهذه الفئه اسميها العاقله ولكن عادة بدون ربح اوخساره يذكران. وعددهم( 5) .
2-الفئه الثانيه / معارضه للاسهم والعقار ولكنها متأرجحه بين هؤلاء وهؤلاء فهي تتبع الكاتب المتمكن البارع والمنطقي والعاقل والمقنع بل تزور ملفه الشخصي احيانا لتعرف مدى صدق كتاباته في الماضي وتطابقها مع المستقبل الذي اصبح واقعا فتأيده ولو بقلبها سرا وهذه الفئه اسميها الحذره الواعيه التي كسبت في العقار وستكسب في الاسهم او اي مجال استثماري اخر ان شاء الله.وعددهم 8 .
3-الفئه الثالثه/ معارضه للعقاربناء على الواقع والمعطيات مؤيده للاسهم بأعتدال وهذه الفئه تسير مع التيار العام وتتحمل نتيجة قراراتها واسميها المغامره.وعددهم( 7) .
4- الفئه الرابعه / المؤيده للاسهم بشده دون دراسة عواقب هذا التأييد المطلق وعادة تكون قلوبها قويه وهذه الفئه اسميها المتهوره فهي تخسر بشده وتربح بشده. وعددهم( 4) .
5- الفئه الخامسه /المعارضه للاسهم بقوه والمؤيده للعقار بقوه وهذه الفئه تحكمها العاطفه والمصلحه وحب فرض الرأي طوعا او كرها . ومن تحليلي النفسي لهم انهم فئه مستفيده من العقار ويعتبر مصدر دخل لهم والغريب ان اغلبهم لايملكون اي عقاروهذه الفئه اسميها المسترزقه (هناك فرق بين المسترزقه والمرتزقه ). وهؤلاء جاهزون للانتقال الى المعسكر الاخر عندما يرون ان مصلحتهم هناك ولكنهم دائما يصلون متأخرين . وعددهم 8 بحكم ان المنتدى عقاري .
6- الفئه السادسه و الاخيره / الفئه المعارضه للاسهم بقوه بل انهم على استعداد لأ يقاف الزاحفين على سوق الاسهم والفارين من سوق العقارحتى لو بالقوه الجبريه لو توفرت لديهم الامكانيات لذلك ورؤيتي التحليليه لهم انهم قد يكونون من الذين اصيبوا بضربة قاصمه في سوق الاسهم افقدتهم التوازن العقلي والنفسي والمادي لفتره طويله . اوان يكونوا من ملاك العقارات الذين بدأويذوقون طعم الخساره أويشاهدون بيارقها تقترب منهم .وعددهم (4 ).
الخلاصه متى تعودون الى العقار :
( عندما ترى الفئه الرابعه ترقص فرحا يشاهده الجميع بالمكسب أو تصرخ ألما يشاهده ويسمعه الجميع من الخساره .وعندما ترى الفئه الخامسه انقلبت موازينها واصبحت تمجد ماكان عدوا بالامس . وعندما ترى الفئه السادسه تقود الدفعات الاخيره من الزاحفين الى سوق الاسهم بل وترشدهم الى اماكن اللؤلؤ والالماس والذهب ) عندها********* عودوا الى العقار الذي فقد 50الى 70 %من قيمته***** والايام بيننا وتابعو المنتدى .والله ولي التوفيق داو جونز 2012:):):)
 
<<<<<<<<<<<<<< الي بالمدرج يتفرج :p5088:
 

كارلوس

عقاري نشيط
الحقيقه يالحبيب انت من اوائل من أشار لسوق الاسهم بالعام الماضي يوم ان الاسعار بالقااع
ومن ذلك الوقت صرت من محبي قرائة مواضيعك. الرائعه

اتمنى لك رزقاّ طيباّ :)
 

نواف30

عقاري متميز
وانا وجدت ان الواقع هو من يفرض نفسه وليس المطبلون سواء للاسهم او للعقار ياليت اخوي دام انك انسان فاهم واعي تنورنا عن الواقع الان
 

safary20102010

عقاري متميز
ماشاء الله تبارك الله

حكمة وتشخيص دقيق :clapinghand::clapinghand::clapinghand:

تحياتي وتقديري
 

live

live
تصنيف ظريف وصريح والزبده في اخر الموضوع
 

تصريح

أبو عبدالعزيز
لا أدري يا أبا جونز عن ماهية المعايير التي استخدمتها للتصنيف فالأمر ليس بهذه السهولة.:cnf3:

شخصياً وجدت صعوبة في تصنيف نفسي ضمن هذه المجموعات فأنا قد أتنقل بينها حسب المزاج والقناعة وتوفر المزيد من المعلومات مع الثبات على مبادئ راسخة لا تتغير.:confused:

وأتفق مع مع الأخ live من أن الزبدة في الخلاصة التي وضعتها بين قوسين في آخر موضوعك وإن كانت تنبئ بأن الأمر سيطول ليمكن تحويل مفاهيم الأشخاص وتحويلهم بين المجموعات من مرجف إلى مطبل ومن معارض شديد إلى مؤيد عنيف يقود القطيع.:p5088:

هناك بعض الأشخاص لا أتصور أن يتحولون كما تتفائل في تصنيفك وإن كانت ممارساتهم خارج المنتدى قد تتغير تبعاً لتحول المصالح واتضاح الرؤية بالنسبة لهم وهذا من أبسط حقوقهم على أن يلتزمون الصمت على صفحات المنتدى.:)

تقبل تحياتي على هذا الجهد الرائع والأسلوب الأروع والسيناريو المروع. :ang:​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى