وجهة نظر . من مواطن عادي.. حول الطلب العقاري

الله يعينكم ع التمويل العقاري :sm135:

صارت التسهيلات لمصلحة تجار العقار عشان يصرفون عقارهم :sm263:

والدليل نسب البنوك نازله مره وكل يوم عروض ..هل هو حب للمواطن؟ ياما اكلو الشعب ومرمطوهم :sm254:

صار البنك وتاجر العقار ..بلغه عاميه (( واحد يزبر والثاني يشوت )) والمواطن الكوره بين ايديهم

ايها اللبيب العاقل . اخي المواطن .. اخي وصديقي و(( شقيقي السعودي ))
الطفره قادمه . والتسهيلات . والدعم السكني .. واللي صبرنا سنوات . اصبرو 5 سنوات .وراح تشوفون

هيئة الاسكان ووزارة الاسكان .. دخلت السوق وهو يعج بالهوامير اللي اكلو الاخضر واليابس
وكذلك دخلت بالسوق .. بشبوكه المتراميه حول المدينه .. واعداد المواطنين التي تتزايد من 30 سنه من دون تنظيم عقاري ..
نعلم حرص ولاة الامر ونعلم حرص وزير الاسكان ونعلم اننا كلنا نريد انخفاض العقار
لكن امامنا هوامير عقار . الذي لايحرص الاى على مصالحه .. وبنوك تريد ان تجني ارباحها ع ضهر المواطن الضعيف بقساط وفوائد عظيمه والمتاجره براتبك لمدة ثلاثين سنه وبالاخير .بعد 30 سنه البيت غير صالح للسكن:sm229::sm215:

اعلم ان السكن شي اساسي .. ولكن اذا كان بسعر معقول انا من اول المبادرين
السياره شي اساسي .. ولكن لو السعر غالي وفلكي..لنتظرنا بايجار

الان بتكاتفنا ضد هوامير العقار والبنوك التجاريه .. يدا بيد لنزول العقار لسعره لطبيعي
اعلم اخي ان تجار العقار مستعد يبيع منزل تجاري لاخيه .. فقط للمكسسب فقط للمكسسب فقط للمكسب

الصبر والاستمتاع والسفر ..لمدة خمس سنوات فقط وراح تشوفون كل خير :sm3:
كثير منا يشري بيت ويظغط نفسه ..لوجاهه اجتماعيه ..بين زملائه واقاربه .,
انا معكم انه السكن مطلب .. لكن بظل الركود الحاضر ..اقول بيض الله وجيهكم ..الا الامام:sm5::sm5:
أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه قال لمن اشتكوا من ارتفاع سعر اللحوم في عهده الراشد ((أرخصوها ترخص)) يعني اتركوها وهي بترخص غصب حاربوا الغلاء بالإستغناء وخلوهم ياخذوا صور مع عمائرهم واراضيهم للذكرى .لاتصدقون الشائعات ..انا اخذت قرض .. انا شريت بيت .. وكثير من المواضيع بالمنتدى لمحاربة وزارة الاسكان

مجرد راي مواطن من واقع نعيشه ..
السياره تتغير . الايجار تغير . الاكل يتغير .. لكن البيت مره وحده بالعمر
تحياتي لكم

ليزرر

عقاري متميز
يعني أنت ودك تقول
العقار جايته طفرررة وبترتفع الاسعار وفي نفس الوقت تطلب من المواطنين عدم الشراء الخمس سنوات القادمة
أجل كيف بترتفع إذا ما شروا الناس
ومن هو اللي بيرفعها غير الناس
صحح لي ؟؟

وش استفدنا إذا كان سنين العمر تمضي وحنا نتفرج
ملعون أبو الفلوس إذا ما تخدمني في الحلال وتملك بيت العمر .. تبيني أحرم نفسي وعيالي وأضيع أحلى سنين عمري عشان أوفر هذا إذا كان فيه فعلاً توفير حقيقي .. هي مجرد أحلام في عقول بعض الناس .

والله أعلم

العمري9999 للعقار

أهلاوسهلا بكم
يعني أنت ودك تقول
العقار جايته طفرررة وبترتفع الاسعار وفي نفس الوقت تطلب من المواطنين عدم الشراء الخمس سنوات القادمة
أجل كيف بترتفع إذا ما شروا الناس
ومن هو اللي بيرفعها غير الناس
صحح لي ؟؟

وش استفدنا إذا كان سنين العمر تمضي وحنا نتفرج
ملعون أبو الفلوس إذا ما تخدمني في الحلال وتملك بيت العمر .. تبيني أحرم نفسي وعيالي وأضيع أحلى سنين عمري عشان أوفر هذا إذا كان فيه فعلاً توفير حقيقي .. هي مجرد أحلام في عقول بعض الناس .

والله أعلم

العقار غالي جدا في المدينه وغير مجدي استثماريا وغير مناسب للشراء حتى لو زاد اذا كنت تفكر في ذلك بدل من شراء ارض داخل حد الحرم ب مليون ونصف اشتري عماره جاهزه بمليون ونص في اي مدينه واسكن بايجار في المدينه واوفر كل سنه 70 الف في جيبي

salten

عقاري نشيط
من يعتقد بانا البنوك ستسمح بنهيار العقار فهوه واهم تبيهم يخسرون قيمة اصولهم الي استثمروها في الفلل والاراضي وقيموها علي اكثر من خمسه وعشرين سنه

يوجد شرط بالعقود الموقعه بين المواطنين والبنوك يسمح بااعادت تقيم العقارات كل خمس سنوات

استغفرو

عقاري نشيط
الله يحفظك

من يعتقد بانا البنوك ستسمح بنهيار العقار فهوه واهم تبيهم يخسرون قيمة اصولهم الي استثمروها في الفلل والاراضي وقيموها علي اكثر من خمسه وعشرين سنه

يوجد شرط بالعقود الموقعه بين المواطنين والبنوك يسمح بااعادت تقيم العقارات كل خمس سنوات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخي العزيز :
هناك بنوك عالمية كبرى خسرت بسبب هذا العقار وفي اكبر اقتصاديات العالم .

وشروط اعادة التقييم ليست مرتبطه بسعر العقار وانما بسعر فائدة الاقراض بين البنوك ومؤسسة النقد

واذا انهار العقار الى النصف : لن يتم تخفيض أي مبلغ من مديونية أي عميل قرض عقاري لأن العقود وقعت بأسعار مرتفعه ولن يتمكن المواطن من التخلص من الدين الا بالتنازل عن البيت وترك جميع ما دفعه واحتسابه على أنه ايجار . ( هذه من ناحية قروض الايجار المنتهي بالتمليك)

أما قروض المرابحة ( الله يعينهم ) لانهم ملزومين بالسداد حتى ينتهي المبلغ الإجمالي كاملا ويتم افراغ العقار ( واذا لم يكمل سيتم بيع العقار بسعر السوق والمواطن عليه دفع الفرق للبنك ..

يطلع من الشغله بدين ومشاكل فقط

الله أسأل أن يبعد عنا الغلا والوباء

erro

عقاري متميز
ما تشوف أن ال 5 سنوات مده طويله جداً ،،، التوزيع قريب وقريب جداً وفيه حزمة قرارات مؤثره تأثير مباشر سوف تصدر أثناء التوزيع ، صدقني أن عام 2014 هو عام الحسم بمعنى الكلمه ،، شاهد الأسهم وارتفاعاتها وتقتنع

salten

عقاري نشيط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخي العزيز :
هناك بنوك عالمية كبرى خسرت بسبب هذا العقار وفي اكبر اقتصاديات العالم .

وشروط اعادة التقييم ليست مرتبطه بسعر العقار وانما بسعر فائدة الاقراض بين البنوك ومؤسسة النقد

واذا انهار العقار الى النصف : لن يتم تخفيض أي مبلغ من مديونية أي عميل قرض عقاري لأن العقود وقعت بأسعار مرتفعه ولن يتمكن المواطن من التخلص من الدين الا بالتنازل عن البيت وترك جميع ما دفعه واحتسابه على أنه ايجار . ( هذه من ناحية قروض الايجار المنتهي بالتمليك)

أما قروض المرابحة ( الله يعينهم ) لانهم ملزومين بالسداد حتى ينتهي المبلغ الإجمالي كاملا ويتم افراغ العقار ( واذا لم يكمل سيتم بيع العقار بسعر السوق والمواطن عليه دفع الفرق للبنك ..

يطلع من الشغله بدين ومشاكل فقط

الله أسأل أن يبعد عنا الغلا والوباء

ممتاز

يعني لا يوجد مجال ليجعل المواطن يبيع بيته ستحميه الدوله اشكرك

سالم لا تسالم

عقاري نشيط
سبب تخفيض البنوك نسبها بسبب تشريع مؤسسة النقد في شهر سبتمبر القادم
حيث أن المقترض لن يستطيع الحصول إلا على 70% من قيمة الوحدة السكنية اللي يبي يشتريها
والبنوك تعلم أن القرار هذا راح يقلل من عدد المقترضين المتقدمين لها، لذلك تريد قبل تنفيذ هذا القرار أن تضع شباكها على أكبر عدد ممكن من المقترضين وذلك بتخفيض النسب.

فيه بنك من البنوك نزل قيمة الفائدة إلى 1.7 % فقط

يعني في 20 سنة راح يكون هامش ربح البنك هو 20*1.7=34% من التمويل!
(يعني اللي اعطاه البنك مليون، راح يرجعها للبنك مليون و340 ألف ريال بعد 20 سنة!)

وليس كما ذكرت في أصل موضوعك.

هذا كله سبب زيادة الإقراض في الوقت الحالي،

وأنا أقول تعال شفهم بعد سبتمبر.

أعلى