المنصة العقارية

وزير الإسكان: يخصص جائزة شهرية لأكثر المكاتب استخداماً لبرنامج "​إيجار"

aboabed

عقاري نشيط
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:
أعلن وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي​؛​ عن جائزة شهرية ستقدمها الوزارة لأكثر المكاتب استفادةً من نظام ​"إيجار​"​.

جاء ذلك​ أثناء تدشينه لنظام "إيجار​" في شركة بصمة العقارية،​ والتي أكد من خلالها أن نظام إيجار تم تدشينه في الفترة القريبة الماضية​،​ لكن ما قدمته شركة بصمة يعدُّ تعاوناً متميزا​ً​ يعزز انتشار برنامج إيجار، مشيرا​ًإلى أن الوزارة تدعم المكاتب التي ستستخدم البرنامج في العملية التأجيرية​،​ والتي ستفيد جميع الأطراف.

وعن سهولة استخدام النظام لكافة ​أفراد المجتمع​؛​ قال الدكتور الضويحي​:​ إن البحث متاح للجميع ولا يشترط التسجيل بالموقع الخاص بنظام ​إيجار​،​ إضافة ​إلى ​أن عامل الوقت ​ستتم ​الاستفادة منه، وسيزيل النظام بشكلٍ كلي عناء​َ​ البحث،​ ويمكن للمستأجر والمؤجر بلحظة واحدة الوصول إلى نتائج بحث مرضية وبالسرعة المطلوبة.

وأشار إلى أن هندسة المعلومات ذات جودة عالية ودقيقة​،​ وطريقة عرضها مميزة في النظام​؛​ إذ يمكن ​إدخال العديد من التفاصيل عند البحث للحصول على أدق النتائج​؛ مثل​:​ الحجم​،​ والموقع​،​ وعدد الغرف،​ وغيرها​،​ ​إضافة ​إلى صور من داخل الوحدة السكنية تساعد المستفيد ​على اتخاذ قراره بسهولة.

​وأضاف أن العملية التأجيرية متكاملة بالكامل داخل الشبكة بما فيها عملية إصدار الفواتير المستحقة ودفعها.

يشار ​إلى ​أن نظام ​إيجار يمكن استخدامه من خلال الهواتف الحديثة​؛​ حيث يقوم المستفيد من البرامج ​بإضافة​ النظام ثم ​الاستفادة منه بالمجان.

كما شكر وزير الإسكان الجهات التي أسهمت في هذا النظام بشكل كبير​؛​ وهي​:​ وزارة المالية​،​ ومؤسسة النقد العربي السعودي.​
 
أعلى