فلل وشقق للبيع
مخطط المدائن جازان

وفقني الله وبدات البناء .فهل ترغبون المعرفة والتعلم بالصور ؟؟

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني وفقني الله وبدات البناء وفكرت في ان اشرح لكم مراحل البناء مدعومة بالصوروكذالك الاسعار لكي تساعدكم في اخذ القرار الصحيح ولان هذا عمل يحتاج الي مثابرة مني حبيت اعمل استفتاء عن مدي رغبتكم وحماسكم للفكرة .واذا كان الموافقين كثر فا انشاء الله ابدا معكم والا فريحوني من ها المشوار .
وشكرا

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
السلام عليكم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبيه واله واصحابه اجمعين وبعد
ان شاء الله سوف يكون موضوعى هذا شبه يومي حتى تكون الاستفادة منه اكبر وانا حاضر لى سؤال يااخوان ...............لكن امانة معكم الدعاء لى بالبركة ولى ابي وامي بالرحمة .
واقول ياخوانى لقد ترددت قبل البدء باالبناء وقلت اشتري عمارة واريحي بالي وفعلا بدات المشوار في المكاتب العقارية واخذو بالبحث املا في السعي وهذا حقهم ....ولكن مع الاسف مع الاسف مع الاسف الشديد الناس قلت عندهم الامانة ولاحول ولاقوة الابالله ....فااما تجد العقار قديم ومتهالك واما عليه مشاكل ورثة وامابه مستاجرين ما يسددون ... واما ..واما. حتي ان احد البيوت المعروضة اخبرني صاحب المكتب ان عمره 20 سنه وعند زيارتى للبيت اكتشفت انني كنت العب في حوشه عندما كان عمري 10 سنين وعمري الان 40 سنه.
فقررت البناء وفعلا بحثت على الارض المناسبة ووفقني الله فيها .
وهذا احسن قرار اخذته وانصحكم ياخوان باالبناء وعدم الشراء للعقار .

خـطــوات الــبــنــاء
1- التوجه الى المكتب الهندسي ومعك اصل صك الارض وبطاقة الاحوال..وبعد اختيارك للمخطط المناسب سوف يقوم المكتب باستصداررخصة البناء من البلدية (5000 ) ريال .
2- البحث عن المقاول المناسب ولازم تزور كذا موقع بناء بنفسك حتى تجد المقاول الامين .
وبدات باالحفر ...وسعرالساعه 90 ريال .ويحتاج 15 ساعة عمل تقريبااذا الارض 650 متر واليكم رابط الفديو

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
السلام عليكم
انا عملت المخطط بمكتب المربع الهندسي بالدمام وابني في الدمام.
اما عن المقاول فهو مصري واخذته مصنعيه فقط ومساحة البناء لدي 1100 متروهي اربع شقق وملحق وشغل يده كلف 120,000 ريال وكل شي علي انا حتى الحفر .

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
السلام عليكم
مراحل البناء:

مرحلة فرشة القواعد :
والمقصود بالفرشة هنا هو 10 سم صبة بدون حديد تكون تحت القواعد لتمنع وصول الرطوبة للقواعد وكذلك مفيده عند وضع حديد القاعدة فتكون حاجزة عن تراب الارض وتكون مساحة الفرشة اكبر من القاعدة ب30 سم من الجوانب .
اما اذا كانت الارض رطبة كما في جدة ومناطق الشرقية فربما تحتاج الي الفرشة لكل الارض .

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
جزاكم الله خير على الدعاء ولايوجد بدروم واما الخزان الارض فضروري وستراه قريبا ان شاء ربى .

محب الخرج

عقاري نشيط
الأخ الفاضل
اتمنى عند الأسئلة أن تقف ثم تجاوب عليها ثم تكمل شرحك ، لديه استفسار هل المكتب هل أنت مشرف على العمارة أم وضعت من يقوم بالإشراف عليها ، وإذا كنت وضعت أحد يشرف عليها فهل المشرف يوميا يتابع العمال وهل هو الذي يحضر المواد .

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
الاخ محب
انا من يشرف عليها واما عن طلبات المواد كالحديد والاسمنت والخرسانة فتضع مبالغ لديهم مسبقا وعند حاجة المقاول يخبرك عنها وانت تتصل تلفونيا ويوصلونها اليك وانت مرتاح.
اما ان كنت تقصد الاشراف الهندسي فتراجع اقرب مكتب هندسي وسوف يزورك مباشرة بمبلغ 250 ريال وانصح بالتعاون مع مكتب مغاير لمكتبك الاصلي .

وسيط عقاري-2008

ابو ياسر
الاخ محب
انا من يشرف عليها واما عن طلبات المواد كالحديد والاسمنت والخرسانة فتضع مبالغ لديهم مسبقا وعند حاجة المقاول يخبرك عنها وانت تتصل تلفونيا ويوصلونها اليك وانت مرتاح.
اما ان كنت تقصد الاشراف الهندسي فتراجع اقرب مكتب هندسي وسوف يزورك مباشرة بمبلغ 250 ريال وانصح بالتعاون مع مكتب مغاير لمكتبك الاصلي .

ما قصرت والى الامام ونحنو بانتظار المزيد

بس عندي سؤال

يا تري ايش الحكمه من الاتفاق مع مكتب هندسي مغاير لمكتبك الاصلي

ممكن توضيح اكثر على حد علمي ان المكتب الي رسم المخطط يكون ادري واكثر تعمق من اي مكتب اخر وحتى اذا كان هناك اي استفسار من المقاول او لبس ممكن يرجع الى نفس المكتب والمهندس ويصلح ويوضح له اي خطا.

وايض المهندس او المكتب يا تري ايش مصلحته من انه ما يتقيد بما في المخطط ( على فكره انا ما ني صاحب مكتب هندسي ) عل العكس من مصلحته التقيد بما فى المخطط

نرجو التوضيح وشكرا

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
السلام عليكم
الاخ وسيط الحكمة من اختيار مكتب اخر هي زيادة الاطمئنان حيث اذا كان هناك خطا اساسا في المخطط فهل تتوقع من نفس المكتب ان يصارحك ..لا اعتقد

azizbiloxi

عقاري متميز
العضوية الفضية
السلام عليكم
مــرحلة القواعد والميدات:
وهي اهم وادق مرحلة حيث ياخذ الناجرين وقت طويل للتحديد موقع كل قاعدة لوحدها ويستعملون الخيوط المتقاطعة لذالك ..وعادة تكون القواعد التى وسط المبنى اكبرمن الاركان وبعد انتهاء النجارين ياتى دور الحداد وهو يعمل الحديد ويشبكه خارج موضع القاعة ثم ينقله ككتلة واحده .
ثم ياتي النجار للتثبيت النهائى وقبل الصبة .
ويحضر المهندس الانشائي للموافقة النهائية .
اماالتكلفة فهي لمساحة 20م *20م :
الحديد 9 طن = 40000 ريال
خرسانة 70 م2 = 16000 ريال
ملاحظة الاسعار تختلف عن الان

أعلى