فلل وشقق للبيع

1.6 مليون م لـ6 آلاف وحدة سكنية لأهالي مكة

سيف الحجاج

عقاري متميز

1.6 مليون م لـ6 آلاف وحدة سكنية لأهالي مكة

البدء في دراسة مشروع توفير شقق للشباب

كشف لـ(عكاظ) مدير عام إدارة مشاريع شركة البلد الأمين الدكتور محمد بن عبدالرحمن قطان أنه تمت دعوة 17 شركة مطورة لمشروع السكن البديل الذي سيتم إنشاؤه خلال السنوات الخمس المقبلة على مساحة تقدر بمليون و600 ألف متر مربع لإقامة نحو 6 آلاف وحدة سكنية مكتملة الخدمات وذلك بالمنطقة التي تقع ما بين طريق جدة السريع وطريق الليث بمحاذاة بوابة مكة المكرمة ومخططات ولي العهد.

وبين أنه تم تقسيم الموقع إلى أربع فئات تتكون من ألف وباء وجيم واحد وجيم اثنين، مشيرا إلى أن الجزء ألف يتكون من وحدات سكنية ويكون 30% من المسطحات المبنية الإجمالية للمشروع السكن البديل مخصصة لوحدات مساحتها 150 م2 و30% من المسطحات المبنية الإجمالية للمشروع مخصصة لوحدات مساحتها 180م2، و40% من المسطحات المبنية الإجمالية للمشروع مخصصة لوحدات مساحتها 240 م2.

وقال الدكتور القطان إن الجزء (ب) تم تخصيصه للسكن الاستثماري من خلال توزيعه إلى فلل منفصلة وأخرى دوبلكس وعددها 1500 وحدة، مضيفا أن الجزء (ج) خاص بالمنطقة التجارية الاستثمارية وهي المنطقة التجارية الاستثمارية ذات استخدام متعدد لتطوير محلات تجزئة وأسواق صغيرة، ومراكز تجارية كبيرة للتسويق ومراكز ترفيهية وتسلية ومراكز مختلفة الاستخدام.

وأكد الدكتور محمد قطان أن الهدف من المشروع توفير السكن المناسب وبصورة عاجلة لسكان مكة وبالذات للمواطنين القاطنين في المشاريع العشوائية التي يجري العمل على تطويرها، مشيرا إلى أن هذا السكن البديل يعد بديلا عن السكن الأساسي الذي تم تعويضهم فيه نتيجة تطوير المنطقة التي كانوا يقطنونها.

وأفاد أن المشروع شهد دعما من الدولة بحيث يقدم السعر للمتر كأرض خام بـ200 ريال للمطورين منخفضا عن سعر السوق الحالي، مشيرا إلى أن المشروع سيكون على جودة عالية في الخدمات من بنية تحتية وخدمات عامة، مؤكدا أنه سيكون أحد المشاريع المستدامة في مكة المكرمة وسيغطي الفجوة التي يشهدها السوق في مكة المكرمة.

وقال إن الوثائق طرحت أمام المطورين وتقدم للمشروع نحو 17 مطورا وسيتم فتح المظاريف في يوم 23 يناير 2014م. مشيرا إلى أن شركة البلد الأمين تسعى دائما أن تشارك المواطن همومه في بناء منزله بما يتوافق مع دخله. وبين مدير مشاريع شركة البلد الأمين أنه سيتم قريبا طرح مشروع وحدات سكنية للشباب المقبلين على الزواج بحيث تكون على شكل أقساط شهرية أو سنوية معقولة وعلى مدى طويل، مؤكدا أن هذه الفكرة طرحت من قبل أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار والآن المشروع في طور الدراسة وسيتم طرح المشروع خلال الستة الأشهر المقبلة.
 

غالي^الأثمان

عقاري متميز
شكرا لك ..............
 
أعلى