14 ألف قطعة سكنية توزعها الإسكان بالدمام قريبا

لايوجد وسيط

عقاري متميز

تاريخ الخبر الجمعة الموافق 10 مايو 2013 العدد 14574

سلطان الطولاني – الدمام


أعلنت وزارة الإسكان على موقعها الرسمي عن توزيع 14,822 قطعة سكنية على المواطنين في الدمام، ويقع المخطط غرب مدينة الدمام على طريق الرياض - الدمام السريع ومحاط بمخططات سكنية قائمة مثل الفرسان والعروبة والفرسان الشرقي والشروق حيث تبلغ مساحة المخطط 9,265,873 مترا مربعا ، وتبلغ مساحة القطعة السكنية 500 متر مربع .

وذكرت الوزارة على موقعها أن المشروع يضم 29 مسجدا و73 حديقة ليصبح إجمالي المساحة 14924 قطعة وتوقعت مصادر أن يكون الاعلان في وقت قريب لم يحدده..

وقال رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية حمد الشويعر إن إعلان وزارة الإسكان عن توزيع قطع سكنية في المرحلة القادمة وتحديد موقعها يعتبر خطوة جيدة للوزارة، ونتمنى أن يتم توزيع هذه الأراضي على المواطنين في أقرب وقت ممكن لكي يتمكنوا من امتلاك السكن المناسب.

وبالنسبة لانعكاسات المخطط المعلن عنه في موقع الوزارة على السوق العقارية، أوضح الشويعر أن هذه الأراضي هي خارج السوق وستوزع على مواطنين بحاجة إلى السكن، ولكنها ستسهم في إيجاد توازن في العرض والطلب في السوق مستقبلا، وهذا بلا شك سيكون من صالح الجميع .

وعن انعكاسات تحرك وزارة الإسكان لتوفير السكن للمواطنين على أسعار الأراضي خلال المرحلة المقبلة أكد الشويعر "كلما تم ضخ المزيد من الأراضي وتوفير العرض فإن ذلك يعمل على اتزان في الأسواق، ولكن من المحتمل إذا تم تطويرها أن تزيد أسعار المخططات القريبة منها وهذه تعتبر عملية سلبية وإيجابية بنفس الوقت".

يذكر أن هناك مخططا وصل أعلى سعر للمتر المربع في المزاد الذي تم تنظيمه الأسبوع الماضي في منطقة العزيزية هو 650 ريالا، وذلك يدل على أن سوق العقار يشهد تذبذبا وشبه هبوط في الأسعار بسبب قرارات وزارة الإسكان، ومنها ما أعلنته بتطوير أراض شاسعة بمساحات مليونية في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة الى إجبار أصحاب الأراضي البيضاء التي تقع داخل المدن بتطويرها وتعميرها أو بيعها.

وبينت مصادر أن منطقة العزيزية بالخبر وضاحية الملك فهد بالدمام هما أكثر منطقتين تأثرتا في تراجع الأسعار الذي تشهد المنطقة الشرقية , من جهة أخرى، تراجعت أسعار الفلل الدبلكس من 280 إلى 230 ألف ريال نتيجة عزوف المستهلكين عن الشراء جراء الأوامر الملكية الأخيرة .
http://www.alyaum.com/article/3081647

 

erro

عقاري متميز
وانت الصادق 36 ألف قطعة ارض للمنطقة الشرقيه ،،،، 14 ألف سابقا بعد أسترجاع مساحات شاسعة وتحويلها لوزارة الأسكان أصبح الأجمالي 36 ألف وقريبا جداً جداً التوزيع

رابط الخبر شهر 2014/10

http://www.alyaum.com/article/4023869
 

المباشر

عقاري متميز
url
 
أعلى