المنصة العقارية

1800 ريال لطن الحديد بانخفاض 40%

ابوووومعاذ

عقاري نشيط
انخفضت أسعار الحديد بنسبة 40% حيث وصل سعر طن الحديد 1800 ريال فيما كان سابقًا بـ3000 ريال للطن الواحد بسبب انخفاض اسعار البترول، وارتفاع سعر الدولار، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة التصنيع.
وأكد عضو اللجنة الوطنية للمقاولين بمجلس الغرف المهندس رائد العقيلي أن انخفاض أسعار النفط يدل على أن هناك ركودًا عالميًا في السلع ومن ضمنها أسعار مواد البناء، وأضاف العقيلي بأن السوق يشهد انخفاضًا حادًا على أسعار الحديد بنسبة 40% فقد وصل سعر الطن 1800 ريال فيما كان سابقًا بــ 3000 ريال للطن الواحد.
مرجعًا ذلك لانخفاض أسعار النفط بالإضافة إلى انخفاض أسعار تكلفة التصنيع، مبينًا أن هناك علاقة طردية بين انخفاض أسعار البترول وأسعار الحديد، مضيفًا بأن المملكة بدأت في تصدير حديد التسليح بنسبة 25 %، والحد من استيراده حيث بلغ نسبة 20%، مشيرًا إلى أن سعر الحديد المستورد أقل سعرًا من الحديد المحلي بنسبة 20%، مقدرًا حجم سوق الحديد بـ10 ملايين طن.
وتوقع ماجد المكيرش عضو سابق بلجنة المقاولات بغرفة جدة عن استمرار انخفاض أسعار مواد البناء خلال الـ3 أشهر المقبلة بنسبة تتراوح من 20 الى 25% في ظل انخفاض أسعار النفط، وارتفاع سعر الدولار مما سيزيد طلب السوق على الحديد بنسبة 15%.
وأكد الخبير الاقتصادي سالم باعجاجة ان انخفاض أحد أهم مواد البناء سيؤدي إلى انخفاض تكلفة البناء بنسبة 24%، وتوفير الحديد بشكل جيد من قبل المقاول مما سيساعد على سرعة إنجاز المشروعات، مشيرًا إلى زيادة الطلب على حديد التسليح بنسبة 20%. وذكرت إحصائيات عن انخفاض سعر حديد التسليح بنسبة 40% حيث بلغ سعر طن الحديد في السنة الماضية من شهر ديسمبر 3150 وبلغ السعر الحالي 1800 للطن.
 

faiz333

عقاري متميز
عفيه عليك أبومعاذ على الاخبار السارة

بشارة كبيرة اللهم أرخص جميع المواد
 

سراب الحلم 110

عقاري متميز
هذا هو السعر الطبيعي للحديد وعقبال انهيار اسعار الاراضي والفلل يارب
 

سعود950

عقاري متميز
ممتاز اخبار تشجع المقاولين والمتوجهين للبناء
 

ثواني الوقت

عقاري متميز
خبر ولا احلى .... ان شاءالله تستمر الانخفاضات في مواد البناء مثل ما حصل في العقار ..
 

faiz333

عقاري متميز
بارك الله فيكم

نريد اخر الاسعار الحديد14 ملم كم =

8ملم=
12ملم=
 
أعلى