نص (منقول) من رد سابق لمشرف الدعم الفني (PHP) للتوضيح

  • بادئ الموضوع رائد عقاري
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رائد عقاري

رائد عقاري

[ خبير عقاري ]
#1
نص (منقول) من رد سابق لمشرف الدعم الفني (PHP) للتوضيح
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا النص منقول من رد سابق لمشرف الدعم الفني (PHP)
وارجوا ان يعتبر ويلتزم به المشاركون ,,,
لا اظن أنك ستجد موقع حيادي أكثر من كذا إلا إذا كنت تقصد بالحيادية السماح بتبادل الشتائم بين الأعضاء والطعن في نياتهم او انتقاص عروضهم فاعلم أخي أن هذه ليست من الحياد في شي بل هو مخالف للشرع وللعرف ولا ترضاه لنفسك .. هذا أمر.

لا حظ ان هناك آلاف المواضيع والمشاركات التي تتحدث عن انخفاض العقار فأين أنت منها.

لا شك أن التطبيل مذموم وغش وكذلك في المقابل الإرجاف بل هو أشد ضرر من الأول فالشخص عندما يمدح سلعة معينة فأنا حُر في القرار أشتري أو لا أشتري لكن الإرجاف يوقع الملاك في خسائر ونحن نعلم أن هناك شريحة كبيرة من ملاك الأراضي من ذوي الدخل المحدود وفيهم الأرامل والأيتام وقد تكون أرض او أرضين بنو عليها أحلامهم وينتظرون اليوم الذي يستطيعون البيع بمبلغ يؤهلهم لشراء منزل... فهل سألنا أنفسنا ما ذنب هؤلاء لإلحاق الضرر بهم !

الأمر الآخر أمر آخر لاحظ أن عقار ستي موقع عقاري 100 % ومن شأن أي موقع متخصص أن يهتم بالعقارات ونشر الصور والمخططات ليوفر للقارئ البعيد فرصة الاطلاع وبناء القرارات مع أهمية البحث والتحري فهذا سوق ، والبيع والشراء بلا شك قائم على التراضي فمن باع بسعر ورضى المشتري به فالبيع صحيح لا غبار عليه ما دام أن المشتري راضي وعن قناعة ...

إذ أن العقار ليس كالأسهم يستطيع الشخص الشراء بضغطة زر او الشراء من خلال الشاشة بل هناك معاينة على الطبيعة ومجال واسع للاستفسار وسؤال أهل الخبرة ومن يثق فيهم داخل الموقع وخارجه.

أكل أموال الناس بالباطل هو في سوق الأسهم والعملات فقل لي من اشتري 20 ألف سهم في بيشه ماذا يملك الآن ! وقس على ذلك باقي الشركات ، ومن اشترى أرض بسعر هو مقتنع فيه فهو الان يملك أراض له ولأبنائه من بعده.

ولتتضح لك الصورة أكثر : أنت الان تشتري السيارة بسعر 70 ألف ريال ثم بعد أربع سنوات يكون سعر السيارة ربما 30 ألف ومع ذلك لا تتحسر.. لماذا لأنك تملك سيارة تستفيد منها أنت وأبنائك.

أعجبتي حكمة لأحد الأعضاء هنا يقول : ليس من الحكمة أن تقول لي لا تشتري سيارة لتتجنب الحوادث ... لكن الحكمة أن تعلمني فن القيادة.

تذكر أن الله تعالى قادر على أن يرزق عباده كما رزق آخرين ولسنا بحاجة إلى أن ندعو الله تعالى أن يسلبهم رزقهم حتى نرزق !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أعلى