نداء الى كل شخص يمتلك عقار في سوريا

ابو نورة

عقاري متميز
(الخبر منقول)​
بشّار الأسد يصدر قرارا بأغتصاب أملاك الخليجيين والعرب في سوريا




المرسوم الجمهوري الذي صدر بموجبه القانون رقم ( 11 ) بتاريخ 17/6/2008

في ادناه نسخة طبق الأصل من قرار الرئيس السوري باستلاب أملاك مئات ألوف من العرب والخليجيون خاصة الذين يملكون عقارات ومزارع وفلل ومنعهم من الشراء واغتصاب املاكهم في حالة وفاة المالك واستملاكها لصالح قانون التمليك الجائر اذا لم يتمكن الورثة من اثبات وتقديم ملكيتهم وبيعهم لها خلال سنة واحدة من تاريخ الوفاة .
فيا ايها العرب , ان النظام السوري وهو صاحب شعار ( أمّة عربية واحدة ... ذات رسالة خالدة ) يريد وخلال الاعوام المقبلة طرد كل عربي لديه املاك وعقارات في سورية ويجعل سورية فقط لحملة الجنسية السورية .
وبعد ان تورّط آلاف من المواطنين العرب وخاصة الخليجيون بتقديم تسهيلات والسماح لهم بالتملّك دون قيد وشرط , وبعد ان وقع الألوف منهم في هذه الخديعة يعود فيصدر قانونا جائرا (قراقوشيا ) لمصادرة املاكهم وعقاراتهم ومزارعهم في عموم سورية وفي المناطق السياحية مثل الزبداني وبلودان وجبل الشيخ ويعفور والساحل السوري .
مختصر القرار :​

اعتبارا من 25 - 6 - 2008
1-منع غير السوري من شراء اي عقار او مزرعة او ارض او مشروع في سوريا , وسمح لهم بشراء شقّة سكنيّة ( 200 م مربع ) تحديدا .
ولا يسمح له بشراء هذه الشقة الا بموافقة مجلس الوزراء ( ! ) .وبأقتراح من وزير الداخلية .!!​

2-اذا انتقل لغير السوري بطريقة الأرث او الانتقال او الوصية اي عقار ( شامل وعام ) , فيسقط حق الوريث به , وعلى الوريث بيعه خلال مدة سنة فقط واذا لم يفعل فسوف يتم استملاك العقار ( املاك دولة ) لقاء دفع قيمة تقديرية وفقا لقانون الاستملاك المعروف ( 1 من الف من الثمن الحقيقي ) .
3-يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة كل سوري تواطيء بتسجيل عقار بأسمه لصالح مواطن غير سوري وتصادر كامل العقارات المتواطيء عليها .
الأسباب الموجبة لصدور القرار !
رسميا :- لم يوضح القرار الرئاسي الاسباب الحقيقية
غير رسميا :- الاشاعات تقول ان خليجيين قاموا بشراء مئات العقارات لصالح اسرائيل ؟
وان القرار صدر لمنع بيع سوريا لاسرائيل ( حديث عجيب ) .
النتائج :
1-لمّا كان القرار غير ذات اثر رجعي , لخوفهم ان يحصل هرج ومرج ومشاكل لها اول وليس لها آخر فقد خجل النظام العربي الوحدوي والرئيس الشاب المتفتّح للحرية والتطوّر والعروبة والوحدة وتعطّف بعدم شمول القانون شمولا بأثر رجعي , والاّ فأنهم كان من الأجدر ان يشملوا هذا القرار كل من اشترى وتملّك اي عقار ما في سوريا منذ 100 عام . فشكرا لسيادته ولتدخّله الشخصي .
2-خلال الاعوام ال 30 القادمة سوف تموت أملاك المالكين القدامى ( الاسرائيلون شبهة ) بوفاتهم , وسوف يتم استملاك الكثير منها بحجة مرور اكثر من عام ( القانون لا يحمي الجاهلين بصدوره ) , ولعدم نشر القرار رسميا وعدم معرفة ألوف المالكين لمثل هذا القرار الوحدوي فأن املاكهم ستؤول للدولة !!
3-وهذه الدولة سوف تبيع الأملاك والعقارات والمزارع بمعرفتها ( لعوائل بعينها عريقة وسوريّة ومن ذوي القربى )
نصائح كاتب المقال والتعليق :
-الحاضر يعلم الغائب
-الغائب يقرأ القرار
-والمالك لعقارت في سورية عليه ان يتوجه فورا لتصفيتها وبيعها قبل موته وتوريثها لاقرباء الرئيس ( السوريون الأصلاء ) وطرد الغرباء عن سورية .
اخيرا :​

المصدر والأدلة
نسخة من القانون الوحدوي العربي الاصيل رقم ( 11 ) لعام 2008
الرابط
http://www.free-syria.com/loadarticl...rticleid=30836
 

لإضافة مشاركات يجب الاشتراك في عقار ستي

تسجيل حساب جديد

انضم لأكبر سوق عقاري بسهولة

دخول

أنت مشترك مسبقاً ؟ سجل دخولك


أعلى