خبير : هبوط النفط إلى 25 دولارا احتمال ولا يخلو من المبالغة

الراحل الحزين

عقاري متميز
<HR style="COLOR: #cccccc; BACKGROUND-COLOR: #cccccc" SIZE=1><!-- / icon and title --><!-- message -->
<TABLE width="90%"><TBODY><TR align=middle><TD>تعليقا على توقعات ميريل لينش
خبير : هبوط النفط إلى 25 دولارا احتمال ولا يخلو من المبالغة
</TD></TR><TR><TD>اليوم , الوكالات - الرياض , لندن
</TD></TR><TR><TD>قال خبير نفطي: انه في ظل التغيرات السريعة الحالية في الأسعار لا يمكن تجاهل هذه التوقعات الصادرة من مراكز الابحاث عن هبوظ كبير لأسعار النفط أو تصديقها بالمطلق فالاحتمالات قائمة ولكن المبالغة موجودة أيضا.
وقال أيمن سيف الخبير النفطي في تعليقه على ماذكره بنك الاستثمار الامريكي ميريل لينش انه من المرجح ان تواصل اسعار النفط الانخفاض خلال فترة غير قصيرة العام القادم وانها قد تصل إلى 25 دولارا للبرميل قبل ان تنتعش قال : « يذكرنا وضع الأسواق اليوم بمثل ما كان عليه الحال عندما وصلت الأسعار 147 دولار خلال الصيف الماضي وذهب الكثير من التوقعات إلى أكثر من 200 دولار وفي النتيجة النهاية لم تتجاوز حاجز 150 ، ولا غرابة في ذلك فالنظرة الواقعية على المدى المتوسط والبعيد إلى الأسواق تختلف بين دراسة وأخرى ، وفي هذا الجانب وجدنا العديد من شركات التنقيب عن النفط في مواقع جديدة تؤجل مشاريعها تحت أسباب عدم الجدوى الاقتصادية نظرا لأنها بنت دراساتها على أسعار تزيد عن 70 دولارا للبرميل «.
وأضاف تعرض الاقتصاد العالمي خلال فترة 80 عاما إلى أكثر من 14 أزمة مالية رئيسية تراوحت من الأزمات المحدودة إلى الشاملة واختلف لذلك المدى الزمني لعمر كل أزمة .
لكن المؤكد أن النشاط البشري لم يتوقف في سبيل الخروج منها ودائما بعد نهايتها تزداد وتيرة التنمية ويرتفع الطلب على المواد الخام وخاصة النفط ، هذه القاعدة صحيحة أيضا في أزمتنا الراهنة والمؤكد أن الطلب على النفط قد ينخفض ويتراجع لكنه لا ينتهي والزيادة الطبيعية المفترضة وإن توقفت بسبب الأزمة إلا أنها ستتراكم في النهاية وتولد قوى جديدة على الطلب لتؤسس لسوق نفطية جديدة من الأسعار المرتفعة على المدى البعيد .
وقال البنك في مذكرته : مع انحسار الطلب في انحاء المناطق الرئيسية لاستهلاك النفط جميعا فإن أسعار خامات القياس الرئيسية للنفط تواصل الهبوط وفي الأجل القصير فإن الاهتمام في السوق سيتركز على استجابات اوبك وربما ايضا المنتجين من خارج اوبك لتحقيق توازن السوق.
وقالت المذكرة: ان هبوطا مؤقتا دون 25 دولارا للبرميل أمر محتمل اذا امتد الكساد الى الصين والمطلوب إجراء تخفيضات كبيرة للإنتاج من خارج أوبك.





:p5088: ( ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع ):p5088:
</TD></TR></TBODY></TABLE>​

<!-- / message -->
 

الحســـــام

الحســـــام
حقيقة ان ارتفاعه هو سبب غلاء المعيشة بالعالم اجمع وهو سبب النكبات ارتفاعه ما استفدنا منه كشعب بل تضررنا منه كثير ارتفع كل شيء مقابل ارتفاع النفط حتى بلغ الضنك بالناس مبلغه واصبح الناس على الحديده اتمنى نزوله حتى يصل 15دولار للبرميل حتى تركد الاسعار ونرتاح من غلاء الاسعار الفاحش يعني بالعربي وصل 148دولار والزياده للمواطني 5% ما تجيء بعلية حليب الله يرخصه ولا يقيم له قائمه اهلكنا
 

سعودي68

عقاري متميز
يجب ان لانفكر في انفسنا فقط

الارتفاع يضر العالم ويجب ان ينزل ليعيش الجميع بسلام
 

لإضافة مشاركات يجب الاشتراك في عقار ستي

تسجيل حساب جديد

انضم لأكبر سوق عقاري بسهولة

دخول

أنت مشترك مسبقاً ؟ سجل دخولك


أعلى