الوليد اعادة السينما بعد حظر30 عاما***@

ابوفيصل96

عقاري متميز
<HR style="COLOR: #cccccc; BACKGROUND-COLOR: #cccccc" SIZE=1><!-- / icon and title --><!-- message -->
الوليد بن طلال ينجح في إعادة عرض السينما بالمملكة بعد حظر 30 عاماً



فارس المشعل (سبق) متابعات:
كشفت وكالة رويترز العالمية في تقرير نشر لها بأن وساطات الامير الوليد بن طلال وعلاقاته الدينية و الحكومية نجحت في رفع الحظر المفروض على السينما والذي استمر لأكثر من 30 عاماً وجاء تأكيد هذه المعلومات حسب تقرير الوكالة بعدما تم عرض فيلم مناحي الذي انتج عن طريق شركة روتانا التي يمتلكها الوليد بن طلال وفيما يلي تقرير وكالة رويترز:

بعد توقف دام نحو 30 عاما يمكن للسعوديين الذهاب مجددا الى دور السينما في بلادهم حيث توجه الجمهور الى داري سينما يوم الثلاثاء (9 ديسمبر كانون الاول) لمشاهدة الفيلم العربي "مناحي".
والفيلم من انتاج شركة روتانا المملوكة للامير السعودي الوليد بن طلال وهو الاول الذي يتاح للعرض على الجمهور منذ حظر السينما في المملكة في السبعينات .
وكانت صلات الامير الوليد الوثيقة بالعائلة المالكة وعلى رأسها الملك عبد الله عاملا رئيسيا في اقناع السلطات الدينية بمباركة رفع الحظر.
والفيلم الذي تكلف مليوني دولار وأخرجه أيمن مكرم هو أول تجسيد سينمائي لشخصية "مناحي" التي يؤديها الممثل السعودي فايز المالكي ويقوم فيها بدور مزارع بسيط ومتواضع يجد نفسه دائما متورطا في مغامرات هزلية. وتدور أحداث الفيلم عن مشاركة "مناحي" في برنامج للاثراء السريع حيث يسافر من موطنه القبلي الى دبي المزدهرة.
ولدى عرض الفيلم لم يتمكن المالكي من اخفاء شعوره بالاثارة.
وأعرب أفراد من الجمهور عن أملهم في أن يكون الفيلم مجرد بداية.

<!-- / message -->
 

ابوليان666

لاحول ولاقوة الاباالله
جبل رعوم<SCRIPT type=text/javascript> vbmenu_register("postmenu_717359", true); </SCRIPT> تسلم
 

مناهل

عقاري متميز
ممكن تقول لنا اخي اين معروض فيلم مناحي في السعوديه والشرقيه خصوصا
سمعت عن هذا الفيلم واود ان اشاهده
مع الشكر الجزيل لكم
 

wenz

wenz
بدإيــــــــــــــــــــــــــــــــــة إلعلمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــإنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
ولا تتبعوإ خطـــــــــــــوإت إلشيطإن
 

hbeeb55

عقاري نشيط
الله يحفضك ياوطني

الله يحفض هذه البلد من الفساد ولله ماجاب ارتفاع الأسعار الآ الفساد والإفساد
 

ابوفيصل96

عقاري متميز
ممكن تقول لنا اخي اين معروض فيلم مناحي في السعوديه والشرقيه خصوصا
سمعت عن هذا الفيلم واود ان اشاهده
مع الشكر الجزيل لكم
لأول مرة فيلم "مناحي" ينافس الأفلام المصرية في موسم عيد الأضحي
<HR style="COLOR: #fef2da" SIZE=1><!-- / icon and title --><!-- message --><CENTER>


قررت دور العرض المصرية عرض الفلم السعودي " مناحي " ليكون منافساً للافلام المصرية المعروضة فى موسم عيد الاضحى المبارك و يعد هذا العرض سابقة لم تحدث لفيلم خليجى من قبل.

فلم "مناحى" تم عرضه فى باريس و جنيف .

كما بدأ عرضه الخميس الماضى فى كل من قطر و الكويت و البحرين و حقق الفيلم نجاحا منقطع النظير فى البحرين وسوف يعرض تباعا فى باقى الدول العربية و العالم.

"مناحى" بطولة كل من النجم السعودى فايز المالكى الذى اشتهر بتقديم شخصية مناحى منذ سنوات عديدة و الذى صرح بان فيلم مناحى هو اخر عمل فنى يقدم فيه شخصية مناحى، ويشارك فى بطولة الفيلم ايضا النجمة السورية القديرة منى واصف وباقة من فنانى السعودية فيلم مناحى تاليف مازن طه وقام بوضع الموسيقى التصويرية الملحن السعودى ناصر الصالح واخراج ايمن مكرم.

ويروي الفيلم قصة شاب سعودي من أصول بدوية، في الثلاثين من عمره، أعزب ويعيش مع والدته العجوز، "مناحي".. بسيط وعفوي وطيب القلب ويمتلك ذكاء فطرياً ومتمسك بأخلاق البيئة التي خرج منها كالصدق والشهامة والمروءة، ويمتلك مزرعة صغيرة لتربية الاغنام والدواجن، لكنه خرج إلى المدينة ولم يتأقلم مع مفردات الحياة المدنية لذلك يبدو ساذجاً في بعض الاحيان في وقت لا يخونه ذكاؤه الفطري في التخلص من المواقف المحرجة.

يقرر مناحي السفر إلى دبي، وهناك يتعرض إلى الكثير من المواقف الكوميدية الطريفة التي قد يتعرض لها اي شخص قليل الخبرة يسافر للمرة الاولى إلى دبي، حيث الفجوة الكبيرة في طريقة الحياة والسلوك العام ونمط العيش.

</CENTER>
 

gsb

عقاري نشيط
والله ياالسينما تخلف وحركة تناسب السبعينيات بعد الفضايات صارت مالمها داعي
 

ssssss

عقاري
كل عام وانتم بخير

بالنسبه للفلم فقد شاهدته وبكل صراحه جميل جدا جدا مدته تقريبا ساعه ونصف وفكاهي جدا وكانت الضحكات العالية مسموعه من كلا الطرفين النساء والرجال اثناء العرض وخلاصة الفلم يتحدث عن جشع الأسهم ونهاية المتورطين فيها اما انهيار عصبي او سكته قلبيه ومافيها من ظلم للغير وعندما تحول مناحي من شاب فقير يسكن في قرية مع قبيلته .. الى مليونير في مدينة دبي وشاهد بام عينه بانه ظلم بعض الأشخاص واكل حقوقهم في سوق الأسهم . قرر ارجاع الفلوس لأصحابها ورجع الى قريته البسيطه لعدم اقتناعه بسوق الأسهم , وللأسف فوجئ بأن ابناء عمومته قد اصابهم هذا الداء الفتاك .
ملاحظه (( توجد بعض الكلمات الغير مناسبه في الفلم تقريبا ثلاث كلمات او اربع )) . والفلم يعرض الآن في جميع السنما في خارج المملكة ومن وجهة نظري ابداع من الفنان فايز وبداية موفقه .​
 

فهد السعد

عقاري متميز
انشااللة تنزل عندنا نبي السينما على الاقل فيها رقابة تأكدو انها بتكون اشرف من الشوتايم والاوربيت
 

قصر ضيغم

عقاري متميز
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

للسينما

اللهم احفظ بلاد التوحيد

من كل فاجر وداشر
 

لإضافة مشاركات يجب الاشتراك في عقار ستي

تسجيل حساب جديد

انضم لأكبر سوق عقاري بسهولة

دخول

أنت مشترك مسبقاً ؟ سجل دخولك


أعلى