الرئيس التنفيذي لسابك :الأزمة المالية أكبر مما توقعنا وستؤثر على صناعة البتروكيماويات

  • بادئ الموضوع الشاب الطموح
  • تاريخ البدء

الشاب الطموح

عضو
#1
الرئيس التنفيذي لسابك :الأزمة المالية أكبر مما توقعنا وستؤثر على صناعة البتروكيماويات
<TABLE class=dcitbrt cellSpacing=0 cellPadding=0 width="97%" bgColor=#edf5fe border=0><TBODY><TR><TD style="BORDER-TOP-WIDTH: 1px; PADDING-RIGHT: 4px; PADDING-LEFT: 4px; BORDER-LEFT-WIDTH: 1px; PADDING-BOTTOM: 1px; PADDING-TOP: 1px; BORDER-BOTTOM: #000000 1px solid; BORDER-RIGHT-WIDTH: 1px" borderColor=#edf5fe bgColor=#ecf5ff>
الرئيس التنفيذي لسابك :الأزمة المالية أكبر مما توقعنا وستؤثر على صناعة البتروكيماويات
</TD></TR></TBODY></TABLE>
<TABLE class=dcitb borderColor=#ffffff cellSpacing=0 cellPadding=8 width="97%" bgColor=#edf5fe border=1></TR><TBODY><TR><TD bgColor=#ffffff>
6651.jpg
الرياض - الوئام - خالد الشيباني :
قال محمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة سابك اليوم إن الأزمة المالية الحالية ستؤثر في صناعة البتروكيماويات في العالم، مضيفاً أن هذه الأزمة جاءت أكبر مما توقعنا.

وعدد الماضي الذي كان يتحدث في افتتاح مؤتمر للبتروكيماويات يعقد في دبي بعض العوامل الأخرى التي أسماها " تحديات" تواجه صناعة البتروكيماويات مثل ضعف النمو المتوقع في الهند والصين، إضافة إلى ارتفاع تكاليف المشاريع ونقص الكوادر المؤهلة.


ومن جانبه قال عبدالله بن حمد العطية أن أي سعر للنفط دون 70 دولارا للبرميل غير مجد للمضي قدما في مشاريع التوسعة. ولكنه أضاف أن قطر للبترول ستستمر في المشاريع التي سبق الإعلان عنها.

وفيما يخص البتروكيماويات أضاف العطية أن قابكو تعمل حالياً على إكمال توسعة مشروع LLDPE في حين تنفذ قافكو مشروع قافكو-5 للأسمدة متوقعاً أن يبدأ الإنتاج التجاري قريباً.

وأضاف أن صناعة البتروكيماويات تواجه حالياً بعض التحديات أبرزها الأزمة المالية الحالية لكنها صناعة تمرض ولا تموت مستشهداً بما حدث خلال الفترة من 97 – 99 عندما هبطت أسعار الميثانول إلى ما دون 100 دولار للطن واليوريا إلى قرابة 70 دولارا للطن.


وفي رده على سؤال حول لماذا لا نرى مشاريع مشتركة في صناعة البتروكيماويات بين دول الخليج قال العطية إنه يتفهم ذلك ولا يملك المبرر الكافي له قبل أن يعلق مازحاً " أتمنى من السياسيين أن يبتعدوا عنا معشر الاقتصاديين".

وحول توقعاته لأسعار النفط قال العطية إنه لا أحد يستطيع التنبؤ بما ستكون عليه أسعار النفط موضحاً أن الأسعار لم يكن لها علاقة بالعرض والطلب في يوم من الأيام، وقال إن زمن النفط الرخيص قد انتهى وإن النفط الرخيص هو الذي يستخرج من الأرض حديثاً مضيفاً أن الأسعار تحت 70 دولارا لن تكون مجديه اقتصادياً للدول المنتجه للنفط.
</TD></TR></TBODY></TABLE>​

المصدر صحيفة الوئام : http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-6651.htm
 

ابوليان666

لاحول ولاقوة الاباالله
#2
  رد: الرئيس التنفيذي لسابك :الأزمة المالية أكبر مما توقعنا وستؤثر على صناعة البتروكيماويات
الشاب الطموح<SCRIPT type=text/javascript> vbmenu_register("postmenu_717491", true); </SCRIPT> تسلم
 

أعلى