أخطاء في البناء أو الديكور ندمت عليها بعد التنفيذ .. شاركنا بتجربتك

• بادئ الموضوع مها التميمي
  • تاريخ البدء
موضوع مثبت.

عبدالمجيد ستي

عقاري نشيط
سبحان الله اغلب الناس مايرتاح للسوري لانه معروف بالنصب
يحسب السعودي بنك متحرك حسبي الله عليهم كذا موقف صارلي منهم (اقصد المقاولين والاكثر وليس الكل)
بعدها ماصرت احب اتعامل معهم حتى وصلت لدرجة اذا شفت حتى مندوبين المبيعات بالمحل من هالجنسية طلعت
وبعد فية شي غبتو عنه الفلسطيني والاردني واللبناني من جفرة لدحديرة
التعامل يفضل انه يكون مع يمني كمقاول والمواد عليك بعد ولا تامن بعد
والتعامل مع باكستانين وافغان كعمالة
والمحلات تعامل مع سودانين ويمانين افضل من هالشامية النصابين

نمي60

عقاري نشيط
موضووووع أكثر من رائع...
من وجهة نظري الي يبغى يبني بيت للعمر..
1-على حسب مساحة الارض أدا كانت كبيرة يكون فيلا دور وشقق لعيالهم في المستقبل في الدور الثاني
2-ادا كانت الارض صغيرة فيلا دورين بحديقة وادا يبغا تجارة يسوي عمارة شقق في ارض ثانية
3-ولي مايحب تصميم فيلا يسوي نظام ادواركل دور شقة وتكون وسيعةوشرحة وفيها بلكونة
4-ولي ماعندو قرووش كثير ويبغى يسوي تجارة يسوي استراحات شباب منها ينبسط فيها ويكسب
اهم شي في الموضوع الواحد يتابع عملو اول بأو ل ويكون عندو خلفيةمن التخطيط الى الاثاث وشكرا
مع خالص تحياتي

نمي..

ضاري كنعان

عقاري نشيط
ياهلا أنقراوى
يعنى البراده تحطها ملاصقه للمطبخ من الخارج وتخلى حنفيات البراده بجهة الطوفه وتمد بايب وتدخله بالمطبخ وتخلى بزابيز البراده بالمطبخ صوب مغسلة المطبخ موازيه لحنفيات المطبخ

حتى انا هذا اللي فهمته ;)

اقترح ان يتم توصيل ليات من البرادة الى المواصير ( يعني البرادة - ليات - ماصورة بالجدار - بزبوز ( خلاط ) بالجهة المقابلة ) عشان اذا بغيت تفك البرادة تفكها بسهولة :cool:

اغليك

عقاري
ندمت على التعامل مع عمالة سورية فقد جربت التعامل مع كثيرين منهم في البناء ولم أجد للأسف أكذب منهم. ماكنت لا اتكلم عن ذلك في هذه الظروف ولكن من شدة القهر من مكرهم وأكاذيبهم . تعاملت مع جميع الجنسيات ولم أجد أسوأ منهم

طبعا لا أعمم على جميعهم ولكن أغلبهم وكل ناس فيهم الصالح والطالح لكن العبرة بالأغلبية

صح لسانك وهذه معاناتي منهم ومن المصريين

abdullah80

عقاري نشيط
من الاخطاء بناء السلم الدائري في وسط الفيلا فهو يأخذ حيز لا داعي له وان كان لابد منه فيجب وضعه في الاطراف وقد قررت هدمه قبل مرحلة التشطيب والاكتفاء بسلم واحد خلفي.
الصالة في الدور الثاني بها ابواب كثيرة لان الغرف موزعة على جهات مختلفة فهناك صعوبات في تأثيثها وكان الاولى تجميع غرف النوم في جهة واحدة والصالة في جهة
من اهم الامور كذلك الذهاب لمكتب هندسي محترف للتصميم وعدم البحث عن الرخيص ابو خمسة و عشر الاف لان الافكار والحلول الهندسية كثيرة ادفع زيادة الان بدلا من ان تخسر لاحقا في التعديلات او يؤثر على استمتاعك بالمنزل كما حصل معي فقد كلفتني التعديلات اكثر بكثير مما وفرت عند عمل التصميمات

حصن بادي

عضو جديد
من واقع تجربة
ومن خلال ماهو موجود بالمنطقة الشرقية وما يشتكية اغلب الناس

انا انصح بعد الدفان للببيت أن يتم التعاقد مع شركة او موسسة معروفه وموثوقه لرش الارضية بمواد كيميائية طويلة الامد مع الضمان لمكافحة الحشرات التي قد تظهر بعد سنين من بناء المنزل مثل النمل الابيض او غيره

سويتها في عمارتي

وسوف اعملها في الفله الجديدة قريبا وتكاليفها لا تتعدى خمسة الاف ريال لكن النتائج تبرد القلب

وربنا يوفقكم جميعا

3ag

عقاري نشيط
نحن مؤسسة مقاولات-- م/ مقاول جده (0533336628).
ننصح من يريد البناء ان يستخدم العوازل خاصة في المناطق الساحلية وننصح بمتاعة المقاول من قبل مهندس ويكون صاحب العقار مقتنع تماما بالتصميم قبل بداية المشروع وننصح استغلال الارض كاملة في البناء وننصح ان تدك الارض جيدا ويكون الدور الارضي مصبوبه ارضيته قبل البلاط واهم شي الاهتمام في السباكه جيدا حيث انها هي التي تسبب المشاكل المباني وينصح بأن يكون تصريف مياه المكيفات خارجي ويعمل لها خزان للاستفاده منها في ري الزراعه حيث انها مياه مقطره نقيه تماما وعلى فكره 10كيفات تعبي لك الخزان سعة 2طن خلال اسبوع وننصح بأن يهتم في الشبابيك حيث تكون سليمه من الفراغات وتغطى بالسيلكون الالماني مع مراعات الالمنيون الجيد طبعا في شي جميل للواجهات هو الكلادنج والقزاز الاستتركشر والسيكوريت الذي يجعل البنى تحفه معماريه رائعة الديكورات اذواق ولا بد من البحث عن الجيد والاستفاده من اخطاء الاخرين وشكرا
كلام سليم ينم عن خبره ولكن اتمني ان توافينا بتفاصيل اكثر
ولك جزيل الشكر

البيوتات العقارية

55 22 00 09 05
العضوية الفضية
اخطآئي وللأسف بعد ما أنجزت وسكنت

بنيت فيلا كبيرة جداً بس من الداخل تعتبر عادية يعني مساحات الغرف كبيرة والفيلا تكفي العائلة حالياً ولكن سنة الحياة ان يتزوج البنات والعيال وكل واحد يستقل بحياته كما فعلت أنا بمعنى الفيلا بتصير فاضية وكأنها ملعب خيل ووقتها مدري أنا فيني حيل أراكض فيها و يالله حسن الخاتمة

ضيعت علي مساحات كالصالة الكبيرة والتي لا تستخدم الا للضيوف

الفيلا بمساحة غرفها الكبيرة لو صغرتها بالمعقول يعني بدل 5*5 خليتها 4*4 والمجالس بدل 5*7 تصير 6*4 كان وفرت مساحات كبيييرة ولأصبحت الفيلا مصغرة وبنفس التوزيع وكان المساحة الزائدة بنيت فيها فيلا ثانية او شقق للاستثمار

انا كنت مندفع لبناء بيت العمر وطامرت في كل فيلا وخاصة الفلل الكبيرة حقت الهوامير وانا ع قد حالي ، وبينت بيت وكلفني كثير ولا اقدر استفيد منه حالياً الا اني ابيعه واعيد البناء وهذا مستبعد لان البناء هده حيييل

تخيلوا مساحة الارض عندي 1000 م والفيلا عندي تصميمها وتوزيعها زي فيلا مبنية على مساحة 400 م لاني كبرت ووسعت في الغرف والممرات وصح الوسع زين لكن الاستثمار ازين:D

نـصـيـحـة : خذ مخطط من فلل دارالاركان او الفلل الأخرى التجارية و اللي مساحتها لا تتجاوز 300م وطبق زيه وباقي الارض استثمرها لو شقة او محلات ع حسب موقع الارض ، فيلا صغنونة وملمومة وفيها كافة الطلبات من غرف بنات وعيال وجناح خاص ومجالس ضيافة وحوش صغنون وبايكة وخلاص

تحياتي لصاحبه الموضوع والله رائع ومفييييد جداً بس يا ليتني قريته قبل أعمر :(

m&mz

عضو جديد
مشاء الله الموضوع رائع واستفدت منه كثيييير
انا من الامارات واشوف فيه اختلاف فالبناء بيننا وبينكم
يعني في رخصة البلدية يمنع بناء اكثر من فيلا في الارض
يعني مافيه عندنا تقول ببني في طرف الارض والباقي ببني فيلا وبأجرها ولا تقدر تبني شقق
وان شاء الله في ردي الثاني بكتب بعض الاشياء اللي واجهتنا في البناء

m&mz

عضو جديد
نحنا مشاء الله ارضنا كبيره 300 في 250 وفي منطقة راقيه في دبي
في سنة 2008 اخترنا مهندس معماري وهو صمم لنا الفيلا بأحتياجاتنا الخاصه يعني تقريبا 4 او 5 مرات جلسنا معاه وغيرنا في المخطط وايد وتقريبا اشتغل ع التصميم ماعرف كم شهر بس ماكان يقولنا كم المساحات .. بس وقتها ما بنينا لان البنيان كان وايد غالي البناء وسوينا مناقصه مع كذا مقاول اقل مقاول طلب 8 مليون درهم .

اترينا لين 2011 والله وفقنا بمقاول زين عليه بس الشغل ونحنا ناخذ السامان شغله بس مليون و400 ونعطيه كل شهر 25 الف درهم .. مساحة البنيان تقريبا 12 الف قدم
بس واجهتنا بعض المشاكل في التصميم لان ماكانت واضحه في الورق ,, سبحان الله احيانا تكون في وقت مقتنع في اشياء معينه ومع مرور الوقت تحس انها مالها فايده .. بعد الشغل في البناء اكتشفنا ان الصاله صغييييييييره وايد بس اضطرينا اننا نكبرها لان في مساحه ورا وقبل تكبير الصاله كان فيه حمامين المفروض تكون الشبابيك برا جهة المكان اللي تسكر واضيف للصاله بس ع قولة المقاول ان عادي ويقدر يسوي لهم تمديدات تسحب الهوا لبرع..
وبعد من الاخطاء كثرت الشبابيك في الغرفه يعني الغرف مساحتهم زينه مب كبيره وايد فالمهندس مسوي في جهه وحده 3 شبابيك صغار وفي الجهه المقابله دريشتين صغار .. بعد الاستشاره شفنا ان مالهم لزمه واكتفيها بشباك واحد وتكون كبييره بدل 3 صغار..
وبعد السلم طلع صغير يعني بحدود 130 سانتي متر يعني يادوب يكفي شخصين بس ما قدرنا نكبره لانه حوالينه كلها خرسانات اسمنتيه مع الوقت اقتنعنا فيه بعد لان لو هدمناه و سوينا غيره بيكلف 200 الف ..
الحين خلصنا من الصبات ووضع الطابوق والحمد لله ونمشي شوي شوي وبتمهل ..

الاحظ في ناس ياخذون تخطيط جاهز بدون تفكير ويسونه
المفروض ان يتمهل ويدرس المخطط عدل حتى المخطط اللي انته تسويه مع مرور الوقت تكتشف اخطاء فمابالك بالجاهز
وفي ناس ما يفكرون يسون مخزن داخل البيت .. انا اشوف هالشي وايد مهم ان يكون عندك غرفه تحط فيها الاغراض اللي ما تستخدمها دوم مثل شنط السفر و الصحون واغراض المطبخ الغالية ..
وبعد نصيحه اللي بيسوي مخزن في الملحق الخارجي يسوي بابه داخل المطبخ .. لان نحنا في بيتنا الحالي المخزن بابه برع ولازم كل يوم يتنظف من الغبار وبيني وبينكم كم مره القى بلاوي في العيش والسكر ...علشان جذيه في البيت اليديد سوينا بابه داخل المطبخ الخارجي ...
هذا اللي عندي حالياً

أعلى