ياااااااااجماعه اشبو السوق راقد

  • بادئ الموضوع abuabdalrhman
  • تاريخ البدء

abuabdalrhman

عقاري متميز
ياهوووووووو اشبو السوق راقد ياجماعه!!!!!!!!
 

abuabdalrhman

عقاري متميز
ههههههههههههههههه ليه ياخي خلي الناس تسترزق
 

مسموووح

عقاري متميز
ههههههههههههههههه ليه ياخي خلي الناس تسترزق
جشع وطمع التجار وعدم مخافة الله في المسلمين سبب كافي بأن تتمنى ان يستمر هذا الركود
 

ابو محسن

عقاري متميز
السوق بيع وشراء حلال


البيع والشراء فيه فى طلبات مستمره ومواقع مطلوبه


والبيع مستمر ـــــــــــــــــــــ بقوه
 

ا بو سعد

عقاري متميز
السوق صح راكد عشان هذه الاخبار المزعجة الله يرزق الجميع

الخبر الأول
السعودية تمنع احتكار الأراضي قريبا


فرض غرامات تصل إلى 150 ريالا على المتر الواحد

12/12/2013 الآن - صحف 11:25:36 AM




الاراضي بالسعودية - ارشيف



تقوم المملكة العربية السعودية بعدة خطوات لمنع احتكار الاراضي ، حيث تعتزم صدور نظام فرض غرامات على الأراضي البيضاء غير المستغلة الواقعة داخل النطاق العمراني للمدن، في خطوة من شأنها كسر الاحتكار الذي أوصل أسعار الأراضي إلى مستويات عالية، حيث تشير بعض الدراسات المسحية المؤكدة لدى وزارة الإسكان إلى أن نسبة احتجاز الأراضي داخل النطاق العمراني في المدن الكبرى بلغ 45 %.

وأشارت مصادر، إلى استكمال وزارة الإسكان إعداد مشروع نظام الغرامات على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني للمدن بحسب صحيفة الجزيرة، في خطوة ستطرح ضمن منظومة دعم الحلول الإسكانية قريبا التي ستشمل أيضا إعادة طرح صندوق التنمية العقاري للقروض الاستثمارية للمطورين والأفراد التي كانت تقدم في فترات ماضية وبدون فوائد للمواطنين المستثمرين بهدف تشجيعهم على إقامة مجمعات استثمارية تحتوي على وحدات سكنية متعددة كمكاتب ومعارض، إذ تغطي هذه القروض 50 % من تكاليف البناء بحد أقصى قدره 10 ملايين ريال.

وقالت المصادر: إن لجوء وزارة الإسكان إلى تسمية مشروع النظام المقترح بالغرامات بدلا من الرسوم يعود إلى جوانب إجرائية وقانونية لا تتيح للوزارة فرض رسوم باعتبارها جهة غير مخولة بذلك، ولا فرض الزكاة أيضا باعتبار أن مصلحة الزكاة والدخل هي المخولة بجباية الزكاة، كاشفة في هذا الصدد أن الغرامات تصل إلى 150 ريالا على المتر الواحد للأراضي التي تبلغ مساحتها أربعة آلاف متر مربع فما فوق.

وأكدت المصادرأن هذه الغرامات المقترحة ستطرح ضمن منظومة دعم الحلول الإسكانية حيث ستتيح الوزارة من خلال صندوق التنمية العقاري بعد أن أصبح تحت مظلتها للمستثمرين قريبا القروض الاستثمارية لتشييد وتملك الوحدات السكنية والتي أوقفت قبل فترة وذلك لدعم الاستثمار العقاري لتوفير العرض من المساكن.

وكان مسؤولون في وزارة الإسكان قد حذروا خلال مناقشة التقرير السنوي للوزارة مع لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة في مجلس الشورى مؤخرا من ارتفاع نسبة الأراضي البيضاء غير المستغلة داخل النطاق العمراني، وأن الوزارة ترى أنها عائق للتنمية عامة وللسكانية على وجه الخصوص وهي ثروة اقتصادية معطلة والمصلحة فيها منصبة لفئة قليلة من المجتمع مقابل إضرار عدد كبير من الناس الذين لم يجدوا مساكن مما اضطر الدولة أن تعطي منحا بعيدة عن العمران وتمدد الخدمات لها بمئات الملايين بل قد تصل التكاليف مليارات، مشددة على أن الأصل تقديم المنفعة العامة على الخاصة، وأكدت أنه لن تكتمل معالجة قطاع الإسكان في المملكة إلا بمعالجة وضع الأراضي البيضاء التي كلفت الدولة موارد باهظة.
الخبر الثاني
عقاريون: الأسعار الحالية وهمية.. و 30% تراجع منتظر


الشرق السعودية - 14/12/2013

كشف عقاريون لـ «الشرق» أن أسعار العقارات المعروضة للبيع في مكة المكرمة «وهمية»، مؤكدين على أن الأسعار وصلة إلى حد «التشبع» ومهددة بالتراجع بنسبة 30% خلال السنتين القادمتين، كاشفين عن نية بعض المطورين لتجميد الأرض دون تطوير وتحقيق أعلى من تطويرها خلال أربع سنوات.

وقال رئيس مجلس مكيون للتطوير العقاري الدكتور مجدي حريري، إن العقار ارتفع إلى درجة أصبح عندها «متشبعاً» ومرهقاً لأعمال التطوير والاستثمار العقاري ولبناء شقق التمليك، مبيناً أن عائدات الإيجار لها محدودة من 3‪.‬5% إلى 5‪.‬3%، بينما كانت في السابق تصل إلى 7%، وأصبحت تتناقص مع ارتفاع أسعار الأراضي، وأثرت على عوائد العقار، مستبعداً عودتها للارتفاع مجدداً لأنها وصلت إلى حد التشبع.

وقال «سعر المتر في مكة يتراوح من 3 آلاف إلى 5 آلاف ريال للمنطقة البعيدة عن الحرم المكي بمسافة تصل إلى عشرة كيلومترات».

مبيناً أن «شراء الأرض بسعر متر يصل إلى 5 آلاف ريال، يعني أن بيع شقة التمليك بمساحة لا تتجاوز 140 متراً لا يقل عن 600 ألف ريال، وهذا سعر مرهق جداً للفرد، بينما السعر المعقول لنفس المساحة لا يتجاوز 400 ألف ريال، ولكي تصل لهذا السعر تحتاج إلى الابتعاد إلى منطقة خالية من الخدمات لتحقق نفس السعر».

وأوضح أن دخل الفرد يستطيع تحمل نسبة شراء وحدة سكنية بحوالي 4‪00‬ ألف ريال، وعندما تصل إلى سقف 600 ألف تكون مرهقة لدخل الفرد، مؤكداً أنه في مكة لا يمكن أن يبيع شقق التمليك بأقل من هذا السعر لسبب ارتفاع قيمة الأرض التي تم البناء عليها، مؤكداً أن نسب التعثر في السداد ضعيفة ومحدودة ولا تجاوز 5%، مشيراً إلى أن الأيسر للأفراد الاعتماد على نظام التقسيط في شراء العقار، مبيناً أن نسبة الكاش إلى التقسيط تصل إلى حوالي 15%، والنسبة المتبقية تعتمد على التقسيط.

ولفت حريري إلى أن المطورين العقاريين لم يحققوا العائدات المنشودة، لذا يفضلون تركها جامدة دون تطوير، وقال «ترك الأرض جامدة دون بناء أو تطوير يحقق اً أعلى من الاعتماد على تطويرها وانتظار العائدات وحسابها، لذلك أصبح متداولاً بين المستثمرين تركها جامدة».

وأكد حريري أن المشكلات التي تواجه المطورين تحمل تكاليف البنية التحتية المُعيقة للمطور العقاري عند بناء الوحدات السكنية، حيث يصطدم بتحميل تكاليف الخدمات من قِبل شركة الكهرباء والمياه.

وصادق الخبير العقاري ثامر الضبيبان على وصول أسعار العقارات إلى حد «التشبع»، مدللاً بالصفقات العقارية في مكة التي تشهد ركوداً واضحاً، ويظهر ذلك وفق مؤشرات وزارة العدل مقارنة بالصفقات المعقودة في السنوات الخمس الماضية، مبيناً أن المؤشر بدأ في التصاعد تدريجياً منذ مطلع عام 2008 إلى أواخر 2012، وعاد يشهد ركوداً ملحوظاً مع دخول العام الحالي، وبرز على مستوى المخططات الطرفية خارج النطاق العمراني التي لم تصل إليها الخدمات.

وأرجع الضبيبان أسباب وصول أسعار العقارات إلى درجة التشبع بسبب التعويضات المالية المجزية من قِبل الحكومة، التي جاءت معوضة للعقارات التجارية المزالة لصالح مشاريع الحرم وتطوير مكة، الأمر الذي ساعد بشكل مباشر على صعود الأسعار ووصولها لأرقام فلكية لا تناسب مستوى دخل الفرد.

وقال: «الإزالات التي جاءت لصالح المشاريع شملت عقارات تجارية بالقرب من المنطقة المركزية للحرم، وبالتالي ضخت سيولة عالية، وبالتالي كان لابد من تعويضها باتجاه إنشاء مخططات سكنية ووحدات سكنية وبيعها بنظام شقق التمليك»، لافتاً إلى أن الإزالات لم تشمل الأحياء السكنية لدرجة تقفز بالأسعار لهذه المستويات.

وأكد على أن في العام القادم ستزداد معاناة السوق العقاري واستمرار السبات، لافتاً إلى أن السوق العقاري في طريقه لبداية «المرض» الذي يدفع السوق للهبوط، وبدأت مؤشراته تبدو بارزة على مستوى إيجارات الوحدات السكنية في المخططات البعيدة.

وشدد الضبيبان على أن الطلب على العقار طلب حقيقي ولا يمكن أن تقل معدلاته في السنوات القادمة، لكن هذا الطلب «غير مدعوم بمال» لدى الأفراد، مشيراً إلى أن القروض العقارية المقدمة من الصندوق العقاري ستدعم 12 ألفاً، وبمقارنتها مع حجم الطلب لا تساوي شيئاً، منوهاً إلى أنها ستحل فقط 5%.

وأوضح الضبيبان أن أسعار الأراضي الحالية المعروضة لا يستطع الفرد بالدخل الحالي مقاومتها، وبات بمعدل الدخل قادراً على امتلاك أرض في مخططات تفتقد لمقومات الحي السكني المتكامل، لافتاً إلى أنه في حال عودة التجار إلى رفع الأسعار لمعدلات مبالغة وأعلى من الحالية فإنهم لن يجدوا من يشتري السلعة، وسيضطرون للبيع بأسعار أقل من المعروضة الحالية.

وأكد أن العقار في مكة مهدد خلال السنتين بانخفاض الأسعار ليصل إلى 30%، مؤكداً أنه بمجرد انتهاء الحكومة من إنجاز المشاريع المقامة في مكة ستعود الأسعار حتماً لمستويات في متناول يد الفرد وتتناسب مع الدخل الحالي، مرجعاً العوامل الرئيسة في انخفاض الأسعار إلى ضعف القدرة الشرائية للفرد، وحاجة التاجر إلى السيولة، لذلك يلجأ مجبراً لتسييل كثير من عقاراته، مبيناً أن تأثير مشاريع الإسكان وحدها على الأسعار يصل إلى 8% سنوياً.

وأكد أن الأسعار المعروضة الحالية وهمية وغير حقيقية، لأن التنفيذ عند البيع يتم بغير السعر المعروض، والحاجة إلى السيولة تدفع التجار حالياً إلى الرضوخ عند أسعار أدنى من السعر المعروض على العقار؛ نظراً لقلة المشترين، مشيراً إلى أن الانخفاض سيطال السكني أولاً ثم يلحق بالتجاري.

 

للحق نور واضح

عقاري متميز
والله الي أشوفه فيه كمية عرض بس بالمقابل مشترين قليل الخلق طفرانه ..
ومحتمل كبير أغلب الشعب ينتظر تصريحات وزارة الإسكان وأفعالها التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...

وبما إنك فتحت الموضوع .. بترك لنفسي التعبير مابداخلي من كلااااااااااااااااااااااام
ولو نجي للصراحه أكثر.. من خلال الي أشوفه ألاقي العرض لعبه بيد المسوق العقاري فهو يرفع السعر وينزله حتى يضفر بذلك المبلغ الذي يرضي غروره فهو يحسب كم وسيط ؟
أغلب الأسئله الي تمر عليه هل أنتي مباشره ..؟
أوقات أكون مباشره و أوقات أكون وسيط .. وأوووه لا قلت وسيط .. يجي السؤال اللي بعدوا .. كم عددكم ..
يشهد الله هذا مامر عليه ...

قبل شهر تفركشت معي بيعة فندق بــ 200 مليون وشويه ..
لأن عددنا 7 وسطاء ... تخيلوا .. المصيبه الأعظم إن نصيب الواحد يطلع 750 ألف ريال
هي بالله مو حرام عليكم ..

كانت سلسلة الوسطاء كالتالي /
رجل وكيل المشتري بالطائف > امرأه وسيطه بالرياض > امرأه وسيطه بمكه > امرأه وسيطه أنا بمكه > امرأه وسيطه بمكه > رجل وسيط بمكه > رجل وكيل البايع بمكه ..
طبعا المشتري بالطايف والبايع بالرياض ههههههههههههههه

البعض يقول كثرة الوسطاء تفركش لأن مافي مصداقيه .. بالعكس في هذي البيعه بالذات وصلنا وكيل المشتري بوسيط مع وكيل البايع ..

فركشها طبعا وكيل المشتري ( السبب عددنا كثير ) ياساتر اتقي الله .. بتلهف كم مليون بدون ماتخاشر معك أحد .. حب لأخيك ماتحب لنفسك ..

صراحه بالعقار نشوف الهوايل ..

معانا هنا بالمنتدى العضو خالد الشوق .. يشهد الله يا جماعه اللي بأقوله صدق وما كذبت عليكم بشي ..
عارض أرض بالعسيله .. سعرها 700 أظن

وأنا عندي مشتري مباشر معي .. خزنت رقم خالد الشوق بالجوال فطلع عنده واتس آب ..
هالكلام الساعه 12 ونص ليل .. وإلا الأخ متصل بالبرنامج ..

فحادثته .. من بعد السلام والسؤال عن الأرض قال ( امباعت )
قلت طيب عندك عرض غير بهالسعر ..؟
قال الأسعار من 800 ألف وطالع و بس وحده سعرها 760 ألف ..
قلت طيب ..
فسألني هو هنا .. من معي ..؟
أجبت أم معتز .
فقط لا غير ..

نمت صحيت حادثت المشتري قال طيب بشوف الأرض .. قلت اوكي ..
دخلت على الواتس آب بعطيه خبر وإلا لا يوجد ظهور له .. ياهوووه وين اختفى التواجد ..
فخزنت رقمه بجوال آخر وطلع متواجد .. عرفت هنا إن الأخ اعطاني حضضضضر
بس قلت أم معتز والا يحضرني هههههههه
مع العلم إنه يكتب بمواضيعه أرحب بالوسطااااااااء ..

مشيتها وسكت .. ( يمكن يا بنت زوجته تسبب له مشكله ..! فما يبغى يحادث حرمه )

سألت عن مكانه وعن مكتبه فأعطوني الناس الطيبه عنوانه أمام مسجد صالحه الوذيناني

فحادثت المشتري وقلت له هذا اسمه أبو معاذ وهو موجود بالعسيله اما مسجد صالحه بروكس

راح صاحبنا المشتري .. سأله عن الأرض قال رقمها كذا وهي موجوده بالمكان اللي كذا
وكمان هالأرض رقمها كذا وموجوده بالمكان اللي كذا ..
ماكلف على عمره يوديه بنفسه يوريه المكان ..


بعدها باسبوع المشتري قرر على وحده اتصل كلمه وقاله أنا من ام معتز ..
قاله أم معتز مين ..؟ جيبها ليه ..؟ اصلا انا ماعرضت الأرض عالنت ..!
طيب يا عبقري عرضتها عليه بالواتس آب !
قاله المشتري كيف أجيبها لك ...؟ أجيب لك بنت الناس !!!!
قال ايوه جيبها ليه علشان أعرف ...


طيب يا مخ تعبان انت ام معتز كلمتك واتس وعرضت الأرض وحضرتها كيف تبغاها تكلمك اتصال ..
محادثه وحضرت فكيف تبغاني اتصل واقولك راسله لك زبون
قلت للزبون يعطيك خبر إنك من طرفي وبرضك مصر جيييبهاااااا

حلووه ذي جيبهااا .. فين لاقيني هوو بالشارع علشان يجيبني ...!!!!!!!!!!

أصلا من تصرفه ذا الزبون بططل يشتري .. قال تصرف همجي وتعامل سيئ ما أبغى اتعامل معاه ...
الأدهى كان يقوله خذ ذي ممتازه ويدفه عليها بيمشيها سألت عن الأرض بعدين طلعت جهة مخطط الأمير اللي عليه مشاكل وتداخلات ومحد بيشتري بذيك المنطقه ..
ولا كمان يقوله تبي تشتري كاش حط 760 ألف تبي عن طريق بنك 770 أو 780 ألف
خير ان شاء الله هي الأرض ملكك يوم تتحكم ترفع السعر وتنزله ..
المفروض تشوف البايع كم يبغى وتعرضها زي ماطلب .. لا تزود ولا تنقص ..


يا الله .. كل دقه بتعليمه .. ناس مثل كذا الواحد يتعظ منها ..
المفروض من وقت ماشفت عطاني حضر طنشت وما أرسلت له الزبون ..
أنصحه يروح يصحح ردوده بدل أرحب بالوسطاااااء يكتب أرحب بالرجال الوسطاااااء فقط
 

ا بو سعد

عقاري متميز
والله الي أشوفه فيه كمية عرض بس بالمقابل مشترين قليل الخلق طفرانه ..
ومحتمل كبير أغلب الشعب ينتظر تصريحات وزارة الإسكان وأفعالها التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...

وبما إنك فتحت الموضوع .. بترك لنفسي التعبير مابداخلي من كلااااااااااااااااااااااام
ولو نجي للصراحه أكثر.. من خلال الي أشوفه ألاقي العرض لعبه بيد المسوق العقاري فهو يرفع السعر وينزله حتى يضفر بذلك المبلغ الذي يرضي غروره فهو يحسب كم وسيط ؟
أغلب الأسئله الي تمر عليه هل أنتي مباشره ..؟
أوقات أكون مباشره و أوقات أكون وسيط .. وأوووه لا قلت وسيط .. يجي السؤال اللي بعدوا .. كم عددكم ..
يشهد الله هذا مامر عليه ...

قبل شهر تفركشت معي بيعة فندق بــ 200 مليون وشويه ..
لأن عددنا 7 وسطاء ... تخيلوا .. المصيبه الأعظم إن نصيب الواحد يطلع 750 ألف ريال
هي بالله مو حرام عليكم ..

كانت سلسلة الوسطاء كالتالي /
رجل وكيل المشتري بالطائف > امرأه وسيطه بالرياض > امرأه وسيطه بمكه > امرأه وسيطه أنا بمكه > امرأه وسيطه بمكه > رجل وسيط بمكه > رجل وكيل البايع بمكه ..
طبعا المشتري بالطايف والبايع بالرياض ههههههههههههههه

البعض يقول كثرة الوسطاء تفركش لأن مافي مصداقيه .. بالعكس في هذي البيعه بالذات وصلنا وكيل المشتري بوسيط مع وكيل البايع ..

فركشها طبعا وكيل المشتري ( السبب عددنا كثير ) ياساتر اتقي الله .. بتلهف كم مليون بدون ماتخاشر معك أحد .. حب لأخيك ماتحب لنفسك ..

صراحه بالعقار نشوف الهوايل ..

معانا هنا بالمنتدى العضو خالد الشوق .. يشهد الله يا جماعه اللي بأقوله صدق وما كذبت عليكم بشي ..
عارض أرض بالعسيله .. سعرها 700 أظن

وأنا عندي مشتري مباشر معي .. خزنت رقم خالد الشوق بالجوال فطلع عنده واتس آب ..
هالكلام الساعه 12 ونص ليل .. وإلا الأخ متصل بالبرنامج ..

فحادثته .. من بعد السلام والسؤال عن الأرض قال ( امباعت )
قلت طيب عندك عرض غير بهالسعر ..؟
قال الأسعار من 800 ألف وطالع و بس وحده سعرها 760 ألف ..
قلت طيب ..
فسألني هو هنا .. من معي ..؟
أجبت أم معتز .
فقط لا غير ..

نمت صحيت حادثت المشتري قال طيب بشوف الأرض .. قلت اوكي ..
دخلت على الواتس آب بعطيه خبر وإلا لا يوجد ظهور له .. ياهوووه وين اختفى التواجد ..
فخزنت رقمه بجوال آخر وطلع متواجد .. عرفت هنا إن الأخ اعطاني حضضضضر
بس قلت أم معتز والا يحضرني هههههههه
مع العلم إنه يكتب بمواضيعه أرحب بالوسطااااااااء ..

مشيتها وسكت .. ( يمكن يا بنت زوجته تسبب له مشكله ..! فما يبغى يحادث حرمه )

سألت عن مكانه وعن مكتبه فأعطوني الناس الطيبه عنوانه أمام مسجد صالحه الوذيناني

فحادثت المشتري وقلت له هذا اسمه أبو معاذ وهو موجود بالعسيله اما مسجد صالحه بروكس

راح صاحبنا المشتري .. سأله عن الأرض قال رقمها كذا وهي موجوده بالمكان اللي كذا
وكمان هالأرض رقمها كذا وموجوده بالمكان اللي كذا ..
ماكلف على عمره يوديه بنفسه يوريه المكان ..


بعدها باسبوع المشتري قرر على وحده اتصل كلمه وقاله أنا من ام معتز ..
قاله أم معتز مين ..؟ جيبها ليه ..؟ اصلا انا ماعرضت الأرض عالنت ..!
طيب يا عبقري عرضتها عليه بالواتس آب !
قاله المشتري كيف أجيبها لك ...؟ أجيب لك بنت الناس !!!!
قال ايوه جيبها ليه علشان أعرف ...


طيب يا مخ تعبان انت ام معتز كلمتك واتس وعرضت الأرض وحضرتها كيف تبغاها تكلمك اتصال ..
محادثه وحضرت فكيف تبغاني اتصل واقولك راسله لك زبون
قلت للزبون يعطيك خبر إنك من طرفي وبرضك مصر جيييبهاااااا

حلووه ذي جيبهااا .. فين لاقيني هوو بالشارع علشان يجيبني ...!!!!!!!!!!

أصلا من تصرفه ذا الزبون بططل يشتري .. قال تصرف همجي وتعامل سيئ ما أبغى اتعامل معاه ...
الأدهى كان يقوله خذ ذي ممتازه ويدفه عليها بيمشيها سألت عن الأرض بعدين طلعت جهة مخطط الأمير اللي عليه مشاكل وتداخلات ومحد بيشتري بذيك المنطقه ..
ولا كمان يقوله تبي تشتري كاش حط 760 ألف تبي عن طريق بنك 770 أو 780 ألف
خير ان شاء الله هي الأرض ملكك يوم تتحكم ترفع السعر وتنزله ..
المفروض تشوف البايع كم يبغى وتعرضها زي ماطلب .. لا تزود ولا تنقص ..


يا الله .. كل دقه بتعليمه .. ناس مثل كذا الواحد يتعظ منها ..
المفروض من وقت ماشفت عطاني حضر طنشت وما أرسلت له الزبون ..
أنصحه يروح يصحح ردوده بدل أرحب بالوسطاااااء يكتب أرحب بالرجال الوسطاااااء فقط
الله يكون في عونك يأم معتز
الحياة مدرسة عيش كثير تشوف كثير
انعدم الصدق بين بعض الناس والسبب والعياذ بالله الطمع
وفية ناس ماعاد تفرق بين الحلال والحرام نسأل الله اللطف
تحياتي لك و للجميع

 

ماجد24

عقاري نشيط
في الحقيقة فعلا العقار راكد من فترة والسبب قد يكون راجع لعزوف الافراد المشترين عن الشراء في الوقت الراهن ترقبا لقرارات قادمة ستسهم في نزول الاسعار ,,,,

بالنسبة للاخت للحق نور واضح فأراها مخطئة في ارسال الزبون للرجل طالما شخص حظرك مرتين فكيف تصرين على التواصل معه !!! يعني حتى من مبدأ الكرامة من يراي بعين اراه بعينين ومن يحظرني او يبعدني
لن يجد مني مني اي اهتمام ... وبالنسبة للعقاريين بعضهم لا يرحب بالوسطاء حتى لا تقل عمولته وانا ارى ذلك قد يكون من حقه بالرغم اني اغتاظ كثيرا حين اتصل للسؤال عن عرض معين فيجيبني للمشتري فقط .. ولكن الحق حق لا يغضب احد فهو الذي تعب بجلب العرض ولا يرغب في مقاسمته مع أحد ...

ولكن الذي اراه ويحزن ولا يبشر بخير وهو ما دعاني للبعد عن الوساطة هو انك تدخل وسيط عقاري معك فيذهب من خلفك ويتواصل مع المالك ويتمم البيعة ويهضم حقك وانت الوسيط الاول
 

ابو محسن

عقاري متميز
سوق العقار

اهم شئ فيه مخافة الله والصدق والامانه


البعض ماهمه غير السعى يكون فى الدرجه الاولى وخلاف ذلك غير مهم
 
أعلى