برج الميل أعلى ناطحة سحاب يظهر للعالم

  • بادئ الموضوع ابوابراهيم 99
  • تاريخ البدء

ابوابراهيم 99

عقاري متميز
العالم يترقب بناء أعلى ناطحة سحاب بالعالم

تاريخ وحضارة ومستقبل

برج المملكة أو كما كان يُعرف سابقاً باسم برج الميل أو Mile-High Tower. يعتبر أعلى ناطحة سحاب في العالم ومن المخطط أن يتم بناؤه في مدينة جدة في السعودية في الفترة من أغسطس إلى ديسمبر 2011 وتم الإعلان عن المشروع سابقاً في 17 سبتمبر2007 من قبل شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال.
والمشروع إذا تم بنائة كما خطط له, سيكون الأعلى في العالم. أيضا سيصبح أول بناية في العالم تصل إلى نقطة الكيلو متر. البرج كان من المخطط ان يصل إلى ارتفاع 1.6 كيلو (1 ميل), لكن بسبب التضاريس وحالة الأرض المقام عليها المشروع حالت دون ذلك. البرج والذي يقوم عليه المعماري ادريان سميث يتضمن العديد من الميزات الفريدة الهيكلية والجمالية الي ستبهر العديد من رواد مدينة جده في حال الانتهاء من المشروع كليا.

ويبنى البرج ضمن مشروع جدة العملاق، الذي يتميز بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة وسيضم المشروع برج شاهق الارتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، مركز للتسوق، أعلى برج مراقبة). كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم بالإضافة إلى منتجع سياحي راقي وكل هذا في مدينة واحدة سميت باسم البرج "مدينة المملكة" .

الحلم أصبح حقيقة :

برج المملكة يواصل الارتقاء نحو السحب مع وصول أطول رافعة بناء برجية



جدة - صالح الرويس :
أعلنت شركة جدة الاقتصادية، المطور لبرج ومدينة المملكة، عن وصول أعلى رافعات البناء البرجية في العالم (Tower Crane)، وجارٍ تركيب ست منها بأطوال 618، 602، 588، 402، 362 مترا في موقع المشروع بمنطقة أبحر في شمال جدة، في خطوة هامة عبر مسيرة المشروع للاستحواذ على لقب "أعلى برج في العالم". وهذه الرافعات العملاقة التي تم تصنيعها خصيصا لبناء برج المملكة وتعرف باسم "الرافعات المتسلقة"، حيث تم تصميمها لتتمكن من تسلق البرج عبر آبار المصاعد الداخلية، والإسهام في إنجاز أعمال البناء الداخلية والخارجية.




استمرار الأعمال في ناطحة سحاب جدة حسب الجدول الزمني.. واكتمالها في 2018




وفي تعليق له، قال منيب حمود، الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية، "سيصبح برج المملكة عند اكتماله معلماً هاماً من معالم المملكة بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص. والآن بعد أن اكتملت أعمال الأساسات للبرج، انتقلنا إلى مرحلة التشييد فوق الأرض، ونظراً لحجم وارتفاع برج المملكة الذي سيتجاوز الألف متر، فإن ذلك يتطلب استخدام أفضل المعدات والمواد وأنجع الأساليب، ومن المؤكد أن رافعات شركتي Liebherr و Wolffkranهي الأنسب لهذه المهمة.
وبمقدور أطول هذه الرافعات الست، وهي من نوع Liebherr 357 HC-L، رفع 18 طنا بسرعة 44 مترا/ دقيقة إلى ارتفاعات توازي ارتفاع البرج. وتستند الرافعات على جسم المبنى وعلى قاعدة دعم صغيرة بشكل مذهل، حيث ان أبعادها لا تتجاوز 2.4 متر× 2.45 متر." ولا يتوقف تميز هذه الرافعات على الطول فحسب، بل انها تتضمن أحدث تقنية في رفع الأحمال الثقيلة والتي تمكنها من تحمل أقسى ظروف الطقس، وبخاصة الرياح القوية في الارتفاعات الكبيرة التي تعمل بها هذه الرافعات. وسيتم تعيين مشغلين متخصصين ومجازين لتشغيل هذا النوع من الرافعات.
ومع اكتمال أعمال الأساسات، انطلقت أعمال البناء فوق الأرض في سبتمبر، ومن المتوقع اكتمال الطوابق العشرة الأولى بنهاية العام الحالي حسب الخطة الموضوعة.
 

ابوابراهيم 99

عقاري متميز
· ٢٣ سبتمبر
" kingdom tower jeddah مشروع #برج_المملكة اطول برج في العالم pic.twitter.com/TOvrNamwA7""







برج المملكة - جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

مشروع #برج_المملكة اطول برج في العالمd pic.twitter.com/wGZVN1vfss""









برج المملكة - جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

مشروع #برج_المملكة اطول برج في العالمd pic.twitter.com/uoKC0a3e5Z""











عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو




برج المملكة - جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

The concrete raft is now complete! Commencement of first floor imminent at a rate of one floor per 3 days pic.twitter.com/nEWpaPFykS""





عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو



برج المملكة - جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

انتهت قبل يومين اخر عملية صب لقاعدة اطول برج في العالم (١٠٨٢) متر وفي الايام القليلةالقادمة pic.twitter.com/PFlUktbvMW""





عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو





برج المملكة - جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

: The new #KingdomTower is breaking the surface! pic.twitter.com/uoXNA8xjVz""





عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو





برج المملكة - جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

pic.twitter.com/VAWjBcHzg0""









عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو





برج المملكة - جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

تركيب الرافعات العملاقة من شركة وولف فكران pic.twitter.com/1MG1hIstr3""





عـرض المزيد من الصور ومقاطع الفيديو





برج المملكة -جدة @tower_jeddah · ٢٣ سبتمبر

pic.twitter.com/vLebcTaPwW""





بالتوفيييق ان شاء الله
 

lptad

عقاري متميز
ستتفير اسعار وقيمة العقار في منطقة البرج..وستذهب ﻻرقام كبيرة



هناك من يحاول طمس المعلومات حول بناء البرج وايضا" من يقول ان البرج كذبة حتى وان وصل العمل فيه وتواصل...




الحذر للأخوان..الذين يملكون اراض في ابحر وهم بعيدون عن الحدث وخارج مدينة جدة..





العمل قائم..والبرج يرتفع..والرزق بيد الله
 

قوران

عقاري متميز
شكرآ على الصور الجديدة ...
اما من يشكك في المشروع حتى الآن فهذا يعني انه بعيد عن الواقع ......
 

أبو عبدالكريم 0561111611

بروفيسور جوهرة العروس
العضوية الذهبية
الله يرزق المسلمين
 

ابوابراهيم 99

عقاري متميز
الله يرزق المسلمين

آمين ... بارك الله فيك

عصر جديد ... ومستقبل مشرق بإذن الله
التصميم

تم تصميم شكل المبنى الثلاثي والمنحدر من الخارج للحد والتخفيف من أضرار هبوب الرياح القوية. وأيضا لجعل المبنى مثالي من ناحية الأسترخاء والأبتعاد عن صخب المدينة. التصميم العام للبرج, والذي توسط البحر الأحمر ومنطقة شرم أبحر حيث تأخذ أقصى درجات الاتساع للألتقاء بالبحر الأحمر من الناحية الغربيه. فضلا عن وجود ميناء وممر مائي الأول من نوعة سيتم بنائه حول البرج. والغرض منه هو لأضفاء النقله النوعية ورمزا للتطور في المملكه وكذلك لأبراز مكانة منطقه جده كونها بوابة لأطهر بقاع الأرض مكة المكرمة.
كانت رؤية المصمم الوحيده هي "تمثيل روح جديدة في المملكة العربية السعودية " واستغلال 23 الف متر مربع والذي هو محيط برج المملكة الذي سيحتوي على ساحة عامة ومركز للتسوق، فضلا عن الكثير من المشاريع السكنية والتجارية، وسوف يتم تسمية تلك المنطقه بواجهة برج المملكه المائية. ويستقر برج المملكه على مساحه لا تقل عن نصف مليون متر كما هو الحال مع ناطحات السحاب الأخرى. بما في ذلك مركز المملكة في الرياض، والتي يعتبر أول من اطلق شرارة التطورات الأخيرة في المملكة والتي تقع في حي العليا.
التفاصيل

مشروع لما يُنوى أن يكون أطول ناطحة سحاب في العالم، يقع الموقع المقرر للبرج في منطقة مكة المكرمة في مدينة جدة الواقعة في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر. سوف تعمل المملكة القابضة على تكرار النجاح الذي حققه مركز المملكة وذلك في مشاريع تطويرية جديدة بارزة في كل من الرياض وجدة. وكما في مركز المملكة، تخطط الشركة لإنشاء مناطق سكنية وتجارية جديدة هامة في هاتين المدينتين.تقع أرض جده في الجزء الشمالي من المدينة على ساحل البحر الأحمر على الجانب الشمالي لشرم أبحر والبحر الأحمر، وهي منطقة معروفة بجمال طبيعيتها والمرافق الخاصة بالشواطئ. وتبلغ مساحة هذه الأرض أكثر من 2 مليون متر مربع وتبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة عن مركز مدينة جدة وخمس دقائق إلى الشمال الغربي من مطار الملك عبدالعزيز. ويتألف الموقع من أرض مفتوحة ومستوية نسبياً وغير مطورة في الوقت الحاضر. وقد تم البناء في المنطقة المحيطة بها مباشرة حيث توجد مساكن خاصة وناد على الواجهة المطلة على البحر والمحاذية للموقع من الناحيتين الغربية والجنوبية. وقد اشترت الشركة أراض مجاورة تصل الموقع بشرم أبحر والبحر الأحمر.
وتخطط المملكة القابضة لاستخدام أرض جده لأغراض متنوعة منها التجاري والسكني وبناء منتجع سياحي تتوسطه ناطحة سحاب تحيط بها مرافق مختلفة منها مساحات خاصة بالمكاتب ووحدات سكنية، ومدرسة وفنادق وسوق تجاري. وسيتضمن المشروع تنفيذ بنية تحتية كبيرة بما في ذلك جسر علوي عبر خليج أبحر يصل بين الموقع ومركز المدينة والمطار في الجنوب لتقليل المسافات التي تقطعها السيارات.
وتقدر الشركة القيمة الإجمالية المحتملة لهذا المشروع الاستثماري بأكثر من 55 مليار ريال، وقد تم تكليف بوز آلن هاميلتون (" الشخة ")، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التخطيط الاستراتيجي والاستشارات الإدارية، بإجراء تحليل للسوق بالنسبة لمختلف مكونات المشروع ودراسة التصميم العام للمشروع في ضوء هذا التحليل، وتقييم الأداء المالي المتوقع له مستقبلاً. كما كلفت الشركة كلاً من شركة العمرانية وشركة HOK بإعداد خطة أساسية للمشروع، وشركة بيكارد تشيلتون بتصميم ناطحة السحاب، إضافة إلى شركات هندسية متخصصة أخرى بالنسبة للتصميم المعماري والبنية الأساسية وتخطيط الشوارع وحركة السيارات والتكاليف والجدول الزمني للتنفيذ وغير ذلك.
سيضم المشروع برجاً شاهقاً، ووحدات سكنية ومحلات تجارية ومساحات مكتبية ومنتجعاً على الشاطئ وفندقين من فئة خمس نجوم ومدرسة.




صور برج الميل أعلى ناطحة سحاب بالعالم

 

lptad

عقاري متميز
 

ابوابراهيم 99

عقاري متميز
«المملكة القابضة» من أكبر المستثمرين في Citigroup

٢٠١٤/١٠/٢٤الشرق

عقد الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتبه بمنطقة الرياض اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup السيد مايك كوربات والوفد المرافق له وهم: ألبيرتو فيرمي، رئيس مجلس إدارة المجموعة البنكية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وكارمن حداد، المديرة التنفيذية لمصرفية الشركات. وقد أقام الأمير الوليد مأدبة عشاء في منتجع المملكة على شرف ضيوفه. وحضر الاجتماع من شركة المملكة القابضة كل من الدكتور عادل السيد، العضو التنفيذي في مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والمدير التنفيذي للاستثمارات الدولية والمباشرة، ومحمد فهمي سليمان، المدير المالي والإداري. ومن مكتب الأمير الوليد بن طلال الخاص حضر كل من ندى الصقير، المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية وفهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة. وتناول الأمير الوليد والسيد مايك كوربات آخر التطورات في مجموعة سيتي Citigroup والخطط المستقبلية للشركة. وفي يوليو 2014م، هنأ الأمير الوليد السيد مايك كوربات على ما حققته مجموعة سيتي من نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام 2014م. وفي 2013م، زار الأمير الوليد مدينة نيويورك، والتقى الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup السيد مايك كوربات في مقر الشركة. وتعتبر شركة المملكة القابضة من أكبر المستثمرين في مجموعة سيتي Citigroup التي توجد في أكثر من 160 دولة. كما يعد الأمير الوليد بن طلال أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتي Citigroup منذ عام 1991م عندما قام بالاستثمار فيها. وفي عام 2008م، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين باستثمار قيمته 47 مليار ريـال «12.5 مليار دولار أمريكي»، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة مجموعة سيتي Citigroup. وفي عام 2009م قام سمو الأمير بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة إلى أسهم عادية يحق لها التصويت. وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق «فنادق ومنتجعات فور سيزونز وفيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل» وعقارات «مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض» وعقارات فندقية تشمل «فندق بلازا، نيويورك وفندق سافوي، لندن وفندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى» والإعلام والنشر «نيوز كوربوريشن والشركة السعودية للأبحاث والتسويق» والترفيه «يورو ديزني إس سي إيه» والخدمات المالية والاستثمارية «مجموعة سيتي» وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا «تويتر وشركة Jingdong» وبتروكيماويات «شركة التصنيع الوطنية» وتعليم «مدارس المملكة» والرعاية الصحية «شركة مشاريع الخدمات الطبية» وطيران «الشركة الوطنية للخدمات الجوية» وأيضاً الزراعة «شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر». بالإضافة إلى الوجود الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة إفريقيا.
 

ابوابراهيم 99

عقاري متميز

وتطور شركة المملكة القابضة مشروع جدة العملاق حيث سيضم برجا شاهق الارتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، ومركز للتسوق) بارتفاع 1600 متر ويقام بمحاذاة البحر شمال مدينة جدة. وتشهد مدينة جدة عروس البحر الأحمر تحولاً كبيراً خلال الفترة القادمة، حيث سيعلو سماءها مشروعاً عقارياً بمنطقة النورس، يتميز بواجهة بحرية تلبي التطلعات المتزايدة لحياة ذات رفاهية عالية تعكس كافة الأذواق العصرية، وتوظف أحدث تكنولوجيا القرن الواحد والعشرين.
 

ابوابراهيم 99

عقاري متميز
برج غولدن تاور.. تحفة معمارية على كورنيش جدة


النسخة: الورقية - سعودي الجمعة، ١٦ مايو/ أيار ٢٠١٤ (٠٠:٠٠ - بتوقيت غرينتش)
آخر تحديث: الجمعة، ١٦ مايو/ أيار ٢٠١٤ (١٧:٣٥ - بتوقيت غرينتش)
كشفت شركتا سوليدير إنترناشونال والتعمير المحدودة الستار عن مشروع برج «غولدن تاور» السكني، في حفلة أقيمت في قاعة ليلتي جدة أخيراً.
حضر الحفلة رئيس مجلس إدارة شركة التعمير المحدودة خالد بن إبراهيم آل إبراهيم ورئيس مجلس إدارة شركة سوليدير إنترناشونال الدكتور ناصر الشماع، وشارك فيه عدد من الشخصيات السعودية المرموقة وممثلو وسائل الإعلام، وسُلط خلاله الضوء على مشروع طموح يضاهي بموقعه وتصميمه المعماري أرقى الأبراج العالمية. يتميز البرج الذي سيعلو كتحفة معمارية في سماء جدة بهندسة عصرية وتصاميم داخلية بأعلى معايير الفخامة.
وفي كلمته توجه الدكتور ناصر الشماع بالشكر العميق إلى «خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإلى حكومته الرشيدة وإلى أمير منطقة مكة المكرمة ومحافظ جدة والجهات الحكومية كافة على التسهيلات والدعم الذين أتاحوا لنا تنفيذ هذا المشروع الرائد» مثنياً على «حكمة خادم الحرمين الشريفين في تجنيب المملكة التقلبات الاقتصادية التي شهدتها وتشهدها غالبية دول العالم في الآونة الأخيرة». وأشار الشماع إلى أن «غولدن تاور» الذي يتم تطويره بالشراكة مع شركة التعمير المحدودة هو «حجر زاوية في استراتيجية سوليدير إنترناشونال التي بدأت بالتوسع في المملكة من خلال مشاريع كبرى، مستندة إلى خبراتها في قطاع تطوير العقارات وإدارتها على المستويين الإقليمي والعالمي»، وأضاف «إن الأسس الاقتصادية الصلبة للملكة العربية السعودية تشكّل حافزاً محورياً لنا للمضي قدماً بمشاريع مستقبلية نأمل في أن تصبح علامة فارقة في مجال التخطيط والتصميم والتطوير العقاري». وقدّم المنظمون شرحاً مفصلاً عن المشروع الذي يطرح في السوق العقارية معايير جديدة للسكن المرفه بهندسته الخارجية وتصاميمه الداخلية الفخمة والعصرية، ومنها ردهته المميزة بارتفاع تسعة أمتار، والنوافير والمعالم المائية التي تتوزع في أرجائه لتمنح سكانه شعوراً بالتماهي مع شاطئ جدة المفعم بجمال البحر الأحمر.
يتميز البرج بهندسة عصرية ذات معايير معمارية فنية وجمالية، ويجمع بتصميمه بين الحداثة وتراث العمارة في المملكة العربية السعودية، إذ يقدم ميزات معمارية تقليديّة مستوحاة من واجهات بيوت ومباني جدة القديمة، برؤية عصرية تجعله متجانساً مع محيطه.
سيشرف برج «غولدن تاور» من موقعه المميز في حي الشاطئ شمال كورنيش جدة، على أربعة شوارع رئيسة، ما يسهل الانتقال منه إلى كل أنحاء المدينة، ويمنحه موقعاً قريباً من وسط مدينة جدة وأهم مرافقها الاقتصادية والحيوية.
 
أعلى