سبب ارتفاع عقار القطيف حالياً، وما هو الحل

  • بادئ الموضوع عصامي
  • تاريخ البدء

عصامي

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم
يلاحظ المتابعين للسوق العقاري في هذه الفترة ارتفاع الاسعار وشراء الكثير من العقارات المعروضة لا سيما الدوبلكسات، والسبب يعود لنشاط الصندوق العقاري ووزارة الاسكان واعطاء القرض المدعوم لشريحة كبيرة من المواطنين، وهذا الارتفاع جاء بعد فترة ركود وانخفاض ملموس في الاسعار، الكثيرين كانوا يطمحون لنزول اكثر في الاسعار، وتفاجؤا بموجة نهوض وتعافي في عدد الصفقات والاسعار، وهذا أمر طبيعي بعد التسهيلات التي قدمها الصندوق والاسكان، وتدافع البعض لحجز وحدات سكنية جاهزة قد ضلت راكدة منذ سنتين وثلاث، ومن كان يجمع الريال على الريال لشراء وحدة سكنية أو ارض وبالكاد كاد يصل الى مبتغاه تفاجأ بعودة الاسعار، والسؤال هو ما هو الحل.!؟ حسب وجهة نظري القاصرة أرى أن من سيشتري بدعم الصندوق دوبلكس عظم ويدخل في دوامة التقسيط بعد أن لملم كل هللة ليدفع قرضه الشخصي ويسدد لبنك التسليف من خلال الجمعيات والتدين واصبح صاغ سليم واستطاع شراء العظم، فإنه يحتاج سنوات حتى يكسي هذا العظم لحما، ومن لم يستطيع أن يجمع شتاته ليركب القافلة فالعقل يقول أنه يجب عليه انتظار الشوط الثاني، وتأجيل الموضوع لمدة سنة من الآن، فالقرض المدعوم جاهز ومتاح، والأراضي في دانة الرامس والشبيلي متوفرة، والبنيان سيكون أجد، ولا داعي لأن يضغط نفسه بديون ويسابق الزمن، وأن شاء الله القادم افضل ولعل بعد هذه الموجة يتحسن الحال فالقرارات سريعة ومتجددة.
 

-Moayad-

عقاري
واضح جدا أن الارتفاع وهمي وفقاعه ستنفجر بوجه فاعلها بشكل قوي.. لكل فعل ردة فعل أقوى. وانصح بقراءة أهداف هيئة الإسكان لعام 2019 م وسترون ان احد الأهداف خفض مكرر الارتفاع من عشرة إلى صفر والذي كان سابقا خفض المكرر من عشرة إلى خمسة وقد تم ذاك الهدف وتحقق. باقي الهدف هو خفض إلى صفر مكرر .
اتمنى من إدارة المنتدى نقل الموضوع إلى منتى الاستشارات والنقاش.
 

Abadiz

عقاري
الصبر يا عالم ثم الصبر
 

عقارات الجبيل البلد

عقاري متميز
ارتفاع وهمي هذا ماقبل النزول الكبير
جميع الطرق لن تنفع مع العقار
لكي يتماسك بسعره
بعد عدة محاولات سترون انهيار العظيم
 

عاشق القطيف

عقاري
الى متى الكل وده ينزل هالعقار صار اغلى من الذهب والكل يريد امتلاك قطعه ارض في بلده اذا لم بكن تكاتف ولا مافيه فايده
ما هي المميزات عندك ايها المسوق العقاري او المالك لهذه الارض الغاليه ؟
 

عاشق القطيف

عقاري
اجواء غبار في غبار مجاري اعز كم الله طافحه حراره تصل 50 ودي اعرف سبب هذا الارتفاع ولا احد يقول شح اراضي وخرابيط مساحه دانه الرامس والشاطي ومعها نيوبيش كفيله تسكن عيالنا وليس نحن
 
أعلى