الإسكان توقف وتلغي 21 مشروعا للبيع على الخارطة

  • بادئ الموضوع المريحل العقارية
  • تاريخ البدء

المريحل العقارية

عقاري
الإسكان توقف وتلغي 21 مشروعا للبيع على الخارطة

الاثنين / 7 / شوال / 1440 هـ
الاثنين 10 يونيو 2019 04:25

الإسكان توقف وتلغي 21 مشروعا للبيع على الخارطة - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

كشف رصد أجرته «عكاظ» أن وزارة الإسكان رخصت لـ133 مشروعا للبيع على الخارطة، إلا أنها ألغت ترخيص 11 مشروعا منها، مع إيقاف مؤقت لـ10 مشاريع أخرى، و26 مشروعا لم يتم البدء بأعمالها، ليصبح إجمالي المشاريع الملغاة والموقوفة مؤقتا 21 مشروعا، تمثل نسبتها 16.54% من إجمالي المشاريع المرخصة.

وتصدرت المنطقة الشرقية قائمة المشاريع الملغاة بإلغاء الوزارة 4 مشاريع ممثلة في: «الخبر فيوز، روابي العقاري، رتال سكوير، تلال الدمام»، ثم الرياض بإلغاء تراخيص 3 مشاريع وهي: «منازل قرطبة، الضاحية، سمايا الرياض»، مع إلغاء مشروع واحد في بعض المدن ممثلة في: «ديار جدة، والياسمين عرعر، وسكينة المدينة، وبيوتات حائل».

وعن المشاريع المتوقفة مؤقتا فقد تصدرت المنطقة الغربية قائمة تلك المشاريع الموقوفة بـ9 مشاريع، ففي مدينة جدة وحدها تم إيقاف 7 مشاريع ممثلة في: «لمار جدة، جيزة بمشارف، التقاعد السكني، برج الماسة، الفريدة السكني، الفريدة السكني 3، الفريدة السكني 4، إضافة إلى إيقاف مشروع نسمة السكني في الطائف، ومشروع حي الساحل بالمدينة الاقتصادي في رابغ. وفي الرياض والدمام تم إيقاف مشروع واحد في كل مدينة وهما «شمس الرياض، ومخطط الديرة بالدمام».

وفي ما يختص بالمشاريع التي لم يتم البدء بأعمالها، رخصت الوزارة لـ26 مشروعا، تصدرت منطقة مكة قائمة تلك المشاريع بواقع 11 مشروعا، ففي مدينة جدة هناك 5 مشاريع لم يبدأ العمل بها وهي: «فينان جدة، وأعالي جدة، وروابي الحجاز، وأبراج بوابة التحلية، وفارسي 8» أما في مدينة مكة فهناك 4 مشاريع لم يعمل بها وهي: «حياة مكة، رابية أجياد مكة، رتاج منطقة العمائر السكنية، المحيسني تاور»، إضافة إلى مشروع منازل الطائف، وديار رابغ.

وجاءت منطقتا الرياض والشرقية كثاني أعلى المناطق للمشاريع المرخص لها بالبيع على الخارطة دون بدء أعمالها بواقع 5 مشاريع لكل منطقة، ففي الرياض هناك مشاريع «سهيل، دواوين الجزيرة، قيران، ذا بوس، مساكن اليرموك في الخرج».

أما في المنطقة الشرقية فهناك مشاريع «سدين، واحة مدى، تلال الغروب تاون هاوس، واحة الدمام، تلال الغروب».

ورخصت الوزارة مشروعين في منطقة المدينة وهما «درة المدينة، ورواسن ينبع»، وكذلك مشروعين في تبوك وهما:«واحة تبوك، بساتين تبوك»، ومشروعا واحدا في خميس مشيط «الخميس جاردن».
 
أعلى